مغاربة يطلقون حملات مقاطعة للمنتوجات والسياحة الإسبانية

أطلق نشطاء مغاربة، حملة واسعة النطاق على مواقع التواصل الاجتماعي، يدعو إلى مقاطعة المنتجات الإسبانية وإلغاء الرحلات السياحية، ردا على مواقف الجار الشمالي الأخيرة المسيء للمصالح السياسية للمغرب.

الحملة شهدت تفاعلا كبيرا خصوصا وأنها تأتي كرد احتجاجي بعد استقبالها لزعيم جبهة “البوليساريو” الانفصالية بهوية مزورة، و”تعنيف” مهاجرين سريين مغاربة بسبتة المحتلة.

وكان زعيم “البوليساريو” إبراهيم غالي، قد تسلل إلى إسبانيا مؤخرا لتلقي العلاج، مستعملا جواز السفر الديبلوماسي الجزائري بهوية مزورة تحت اسم محمد بن بطوش، بعدما تم نقله في البداية إلى مستشفى في الجزائر العاصمة، لكن سرعان ما ساءت حالته وتقرر نقله إلى إسبانيا في 18 أبريل على متن طائرة طبية تابعة للرئاسة الجزائرية.

ويتابع إبراهيم غالي، بتهم ارتكاب عدة جرائم وملاحق من قبل القضاء الإسباني، بعدما تقاطرت مجموعة من الشكايات بخصوص جرائم الإغتصاب والتعذيب، لكن إلى حدود اللحظة ما زال هناك نوع من التماطل، بخصوص إجراء تحقيق شفاف، لتسليط الضوء على كافة ملابسات القضية.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد