إسرائيل تجري اتصالات مع المغرب لإحضار عمال بمجال التمريض

تتجه السلطات الإسرائيلية نحو الإعتماد على موارد بشرية مغربية في مجال التمريض، إذ أعلنت وزيرة الداخلية الإسرائيلية، اييلت شاكيد، أمس الاثنين، أن حكومتها تجري اتصالات مع المغرب لإحضار عمال أجانب في مجال التمريض.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلي “كان” عن المسؤولة الإسرائيلية قولها في الكنيست، إننا “نعمل على استقدام عمال جدد واتفاقات ثنائية جديدة، ولدينا طموح لفتح المغرب على هذا الموضوع” .

وأوضحت شاكيد أن “الحكومة بدأت بعملية الاستكشاف بالنسبة للموضوع وهناك استجابة أيضا من الطرف الآخر” ، وقالت أنه “سيصل قريبا 2000 عامل في مجال التمريض إلى دور رعاية المسنين من نيبال” .

ويشار الى أن وزير الامن الاسرائيلي بيني غانتس زار المغرب الشهر الماضي وقع خلالها على اتفاق تعاون أمني بين البلدين، الاتفاق سيعمل على تنظيم التعاون الاستخباراتي بين البلدين وسيتيح اقامة مشاريع مشتركة للصناعات الامنية، شراء اسلحة وتدريبات مشتركة. وشكر غانتس العاهل المغربي محمد الخامس ووزير الدفاع المغربي على دعمهم تعزيز العلاقات بين البلدين وعبر عن أمله أن الامر سيؤدي الى توسيع اتفاقيات التطبيع في منطقتنا.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد