قيادي سابق بجبهة البوليساريو يفضح إدعاءات الجبهة باستهداف الجيش المغربي لمواطنين بـ”أمهيريز”

خرج القيادي السابق بجبهة البوليساريو الإنفصالية، مصطفى سلمى ولد سيدي مولود، عن صمته نافيا ما تم الترويج له من طرف وسائل إعلام تابعة للجبهة وأخرى مقربة من النظام الجزائري بخصوص استهداف المغرب مواطنين مدنيين بالمنطقة العازلة ‘’امهيريز’’.

وقال ولد سيدي مولود في توضيح منشور على صفحته الرسمية في الفيسبوك أنه:”منذ إعلان جبهة البوليساريو التنصل من إتفاقية وقف إطلاق النار، و إعلانها العودة للحرب ضد المغرب، التي وصلت بلاغاتها العسكرية لرقم ( 441) لم يستهدف سلاح الجو المغربي أي مقر عسكري أو مدني في المناطق شرق الحزام عدا مقر الناحية العسكرية السادسة الذي كان قيد الانشاء في منطقة قريبة من الحزام في قطاع المحبس شهر نوفمبر 2020، ومن ذلك التاريخ أخلت البوليساريو جميع مقراتها العسكرية ’’.

وأضاف قيادي الجبهة سابقا :”ولم يستهدف سلاح الجو المغربي بعد ذلك غير الأهداف العسكرية المتحركة أو التي تقترب من الحزام الدفاعي’’.

وتابع أنه :”منذ يومين غامرت جبهة البوليساريو بإدخال شاحنتين عسكريتين الى منطقة امهيريز، وهما الهدفين الذين استهدفهما القصف عند مقر إمداد الناحية العسكرية الرابعة في منطقة امهيريز، ولا توجد أنباء عن أية خسائر بشرية في القصف ولا عن تعرض مناطق اخرى للقصف كما أشيع عن تفاريتي وغيرها’’.

وزاد قائلا أنه و:’’منذ إعلان جبهة البوليساريو العودة للحرب شهدت ناحيتها العسكرية الرابعة القريبة من السمارة أكبر الخسائر في العتاد والأرواح نتيجة لقربها من مدينة السمارة التي لا يبعد مقر قيادة الناحية الرابعة عنها بأكثر من 100 كلم’’.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد