مديرية الحموشي تكشف حصيلة العمليات الأمنية ضد الغش في امتحانات الباكالوريا

أسفرت العمليات الأمنية التي باشرتها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لرصد وزجر أعمال الغش في الامتحانات الاستدراكية لنيل شهادة الباكالوريا برسم الموسم الدراسي 2021-2022 عن ضبط 565 شخصا على الصعيد الوطني؛ وذلك للاشتباه في تورطهم في ارتكاب أعمال الغش في الامتحانات المدرسية.

وبخصوص التوزيع الجغرافي لحالات الغش التي تعاملت معها مصالح الأمن الوطني، أفاد بلاغ لمديرية الحموشي أن الحالات المسجلة بولاية أمن الدار البيضاء جاءت في المقدمة بعد تسجيل 466 حالة، تليها ولاية أمن فاس بـ 15 حالة غش، ثم ولايتا أمن أكادير وسطات بـ12 حالة في كل واحدة منهما، والأمن الجهوي بتازة بـ10 حالات.
وأضاف ذات البلاغ أن إجراءات اليقظة المعلوماتية مكنت من تشخيص هويات 23 شخصا ممن أنشؤوا حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي بغرض تسهيل الغش، جرى توقيف ستة من بينهم؛ فيما يجري حاليا تكثيف الأبحاث من أجل توقيف باقي المشتبه فيهم، على خلفية الأبحاث القضائية المنجزة على الصعيد الوطني.

ووفق ذات البلاغ، مكنت عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضايا من حجز مجموعة من المعدات والتجهيزات الإلكترونية المستخدمة في تسهيل عمليات الغش، وهي عبارة عن 351 هاتفا محمولا و111 سماعة، بالإضافة إلى 21 جهازا للربط بالأنترنيت.

وخلص البلاغ إلى أن هذه العمليات الأمنية المكثفة تندرج في سياق حرص مصالح المديرية العامة للأمن الوطني على تنفيذ الضوابط القانونية والتنظيمية ذات الصلة بزجر الغش من جهة، والإسهام في توفير الظروف الملائمة لإجراء الامتحانات الجهوية والوطنية الموحدة للباكالوريا من جهة ثانية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد