نيمار وبرشلونة أمام القضاء… بهذه التهمة

المحرر وكالات

طالب أحد قضاة المحكمة الوطنية في إسبانيا، اليوم الإثنين، بضرورة إدانة المتورطين في قضية انتقال المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا من نادي سانتوس إلى برشلونة الإسباني.

ووفقًا لشبكة “بي بي سي” البريطانية، فإن القاضي جوزيه دي لا ماتا طالب بضرورة الاستعجال في محاكمة كل المتورطين في القضية وهم جوسيب بارتوميو رئيس برشلونة الحالي، وساندرو روسيل الرئيس السابق للنادي، ونيمار ووالده، ورئيس نادي سانتوس البرازيلي.

وأصدر القاضي خوسيه دي لا ماتا مرسومًا، يتناول تحقيقًا حول قضية تعاقد نادي برشلونة مع اللاعب البرازيلي، بناء على شكوى من شركة (DIS) البرازيلية التي كانت تملك بعض الحقوق الفيدرالية للاعب وقت انتقاله.

ويعتقد القاضي دي لا ماتا أنه يجب إدانة كل من بارتوميو وروسيل والنادي الكتالوني نفسه بتهمتي الفساد والاحتيال، وإدانة اللاعب نيمار ووالديه وشركة (N&N)، المملوكة لوالد نيمار، بتهمة الاحتيال، وعلى أوديليو رودريجيس فيليو (رئيس نادي سانتوس وقت إتمام عملية البيع) بتهمة الاحتيال.

وذكر دي لا ماتا في المرسوم القضائي أن الشعبة الجنائية أمرت بإعادة فتح القضية في شتنبر الماضي واستكمال الإجراءات من حيث انتهى التحقيق المصغر.

كما أوضح القاضي أن العقد الموقع عام 2011 نص على حصول نيمار على 40 مليون يورو للتوقيع مستقبلًا لنادي برشلونة، وهو “ما أضر بسوق انتقال اللاعبين”.

وأضاف المرسوم أن “منع اللاعب من الدخول لسوق اللاعبين وفقًا لقواعد المنافسة الحرة، وهي الطريقة التي قد يحصل بها على مقابل مادي أعلى لانتقاله”، وهو ما بني عليه تهمة الفساد.

كما اعتبرت المحكمة أن نيمار ووالده مدانين كذلك بتوقيعهما هذا العقد.

وحول العقود الثلاثة الموقعة عام 2013 عندما أراد برشلونة التعاقد مع اللاعب نيمار دون انتظار أن يكمل التزامه بعقده مع ناديه وقتها، سانتوس البرازيلي، اعتبارًا من يوليوز 2014 ، قال دي لا ماتا أن المحكمة اعتبرت العقود “تحايلًا واعيًا ومقصودًا”.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد