قضية أميرة بوراوي تثير غضب الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون على أجهزته الأمنية

هزت قضية الناشطة الجزائرية أميرة بوراوي التي اندلعت يوم 6 فبراير الجاري القصر الرئاسي في الجزائر .

وبحسب العديد من المصادر الجزائرية المطلعة ، فإن الرئيس عبد المجيد تبون غاضب من هذه القضية حيث تمكنت امرأة بسيطة معارضة من ما اعتبره إحباط مراقبة جميع الأجهزة الأمنية الجزائرية مستفيدة من تعاون الحكومة التونسية وبعد ذلك من المساعدة الدبلوماسية لفرنسا.

ويرى تبون أن قضية بوراوي ستؤدي إلى تضخم صفوف المعارضة الجزائرية في الخارج التي لها تأثير متزايد على الرأي العام الوطني، كما ستلعب دور المفسد لمشروع الولاية الثانية الذي  يأمل فيه تبون.

وبحسب مصادر موقع مغرب أنتلجنس ، فقد ضاعف عبد المجيد تبون التصريحات منذ بدء قضية أميرة بوراوي. ولم يتردد في توبيخ مستشاريه والأجهزة الأمنية وكبار المسؤولين في الدبلوماسية الجزائرية. ففي نظره ، تعرض النظام الجزائري للإذلال على يد امرأة تمكنت من الهروب بسهولة شديدة من التراب الوطني ، مستهزئة بكل أجهزة الأمن الجزائرية.

أمام هذا الوضع غير المسبوق ، يستعد عبد المجيد تبون ، بحسب مصادر الموقع ، لتنظيف كبير داخل الأجهزة الأمنية. وينتظر الرئيس الجزائري بفارغ الصبر نتائج التحقيق الذي عُهد به إلى الدرك الوطني بشأن الهروب غير القانوني والسري لأميرة بوراوي إلى الخارج. وإذا أظهر هذا التحقيق عدم وجود تواطؤ أجنبي بعد أن استفادت أميرة بوراوي من مغادرة التراب الوطني بشكل غير قانوني ، فقد وعد تبون مستشاريه بضرب “الرؤوس”. يجب أن تتعلق أشد العقوبات بهيئة المديرية العامة للأمن الوطني والشرطة الجزائرية والدرك الوطني وكذلك المخابرات الخارجية ، وهي فرع من المخابرات الجزائرية. هذه هي المؤسسات الأمنية الثلاث التي فشلت فشلاً ذريعاً في قضية أميرة بوراوي ، والتي سيكون عليها بالتالي أن تتحمل وطأة غضب تبون الكبير.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد