شركة « Alkor Networks » تتولى مسؤولية صيانة طائرات « F-16 » و C-130 بالمغرب

كشفت تقارير إعلامية أن شركة « Alkor Networks » ستتولى مسؤولية صيانة طائرات « F-16 » و C-130 بالمغرب.

ووفق ذات التقارير، في 31 يناير 2023 ، وقعت Raptor Scientific اتفاقيات للتوزيع مع Alkor Networks و Bney Meir. ستوفر هاتان الشركتان تحليلًا عميقًا واستشارات حول احتياجات الطيران الإقليمية بالإضافة إلى خدمة الموزعين لمنتجات Raptor الموجودة بالفعل في أراضيهم.

وتمتلك شركة Alkor Networks ، التي تشتغل في كل من المغرب وشمال غرب إفريقيا ، حضورًا راسخًا داخل البنية التحتية للطيران ، وسيتم تكليفها بدعم مرافق صيانة مستودعات F-16 و C-130 التي سيتم تشغيلها قريبًا في تلك المنطقة بالمغرب. بينما ستبدأ شركة Bney Meir الإسرائيلية التمثيل الجوي المدني والدفاعي وتوزيعه لإسرائيل.

وفي هذا الصدد قال ديريك كوبنجر ، الرئيس التنفيذي لشركة رابتور العلمية: “تجمع الاتفاقية بين Raptor Scientific وكيانين مشهورين لخلق بصمة دولية أكبر لنمو Raptor المستمر”. “ستمكن هاتان الشراكتان Raptor Scientific من الوصول المباشر والتواجد المحلي في هذه الأسواق المهمة.”

وتقدم Raptor Scientific ، المزود العالمي لحلول الاختبار والقياس ، مجموعة واسعة من إمكانات الاختبار والقياس بما في ذلك خصائص الكتلة وأدوات قياس المقطع العرضي للرادار وأنظمة اختبار بيانات الهواء وأجهزة اختبار دائرة الإشعال لمطوري الأنظمة عالية الأداء الذين يعانون من الفشل، كما تقدم حلول Raptor الرائدة أعلى مستوى من الدقة والأمان وموثوقية المنتج الاستثنائية.

وكانت شركة Sabena Aerospace قد أعلنت مطلع العام المنصرم عن توقيع عقد إنشاء مصنع صيانة لمقاتلات F-16 وطائرات C-130 بالمغرب.

وقالت الشركة في بيان: “نفخر بالإعلان عن توقيع شراكة استراتيجية مع المملكة المغربية وشركة لوكهيد مارتن. سيقدم فرع الصيانة الجديد الخاص بنا ، Maintenance Aero Maroc (MAM) خدمات الاستدامة من منشأة جديدة بمساحة 15000 متر مربع تقع في بنسليمان ، المغرب.”

وأضاف البيان: “ابتداءً من هذا العام ، ستقدم MAM خدمات لـ C-130 و F-16 ومنصات أخرى إلى القوات الجوية المغربية والعملاء الآخرين في المنطقة بالاستفادة من خبرة Sabena Aerospace و SABCA التي تزيد عن 50 عامًا على هذه الطائرات.”

يذكر أن المغرب يشغل 23 طائرة مقاتلة من طراز إف-16 بلوك 50/52 سيتم تطويرها كلها للمعيار “فايبر”.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد