الجيش المغربي يحصل على قاذفات صواريخ إسرائيلية بمدى 300 كيلومتر

حصلت القوات المسلحة الملكية (FAR) على قاذفات صواريخ إسرائيلية من طراز PULS مزودة بمنظومة إطلاق صواريخ قادرة على استخدام ذخيرة متنوعة يصل مداها إلى 300 كيلومتر، وفق ما كشفه منتدى فارماروك على الفيسبوك.

وقال المنتدى المختص في أخبار القوات المسلحة الملكية في منشوره:”كما نشر منتدى فارماروك بشكل حصري بالأمس، فالمدفعية الملكية تسعى للحصول على نظام من نوع C4I للقيادة و التحكم و تدبير مختلف قدراتها النارية و الاستخباراتية و وسائل الرصد و الحرب الالكترونية بشكل يضاعف من نجاعة عملها الميداني و يعزز الوعي الظرفي و قابلية تشغيل مختلف وسائلها متعددة المنشأ بما في ذلك الأنظمة الصينية، بشكل ممركز و يمنح رؤية شاملة و واضحة للقيادة بجانب ما تم نشره على مستوى باقي الأفرع، لتمكينها من اتخاد القرارات الميدانية بشكل ناجع، سريع، دقيق و غير مكلف”.

وأَضاف أن:”نظام COMBAT NG من شركة ELBIT SYSTEMS يمنح فرصة تدبير القوة النارية لمختلف وحدات المدفعية أرض أرض و أرض جو، و كذا المدفعية بعيدة المدى التي تتحضر المدفعية الملكية لاستقبالها، و الحديث هنا عن لطاريات نظام PULS الردعي بامتياز و مداه الذي يصل ل 300 كلم”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد