قمع وحشي للمحتجين في مخيمات تندوف ضد تهريب الوقود إلى موريتانيا (فيديو)

يعيش مخيم الرابوني منذ يوم الأربعاء 26 أبريل المنصرم، على وقع قمع وحشي للمتظاهرين الشباب ضد اختطاف شاحنات صهريج لنقل الوقود ، حسبما ذكرت حركة صحراويون من أجل السلام، ومقرها مدريد.

وبحسب الحركة المنشقة، التي يقودها حاش أحمد ، الممثل السابق لـ” البوليساريو “. في إسبانيا وأمريكا اللاتينية، فقد:”كان عدد من الشباب الصحراويون يحتجون على الفساد. وفي يوم الأربعاء الموافق 16 أبريل، قاموا بتوقيف عدة شاحنات صهريجية مخصصة لنقل الوقود، مملوكة لبعض مسؤولي البوليساريو “.

ونددت الحركة في بيان صحفي “بالتدخل الوحشي” ضد المتظاهرين الشباب ، واعتقل العشرات منهم ونقلوا إلى سجن “الظبية” المشؤوم.

واستنكرت الحركة الإصابات التي تعرض لها المتظاهرين، وثم تسجيل حالة خطيرة واحدة (إحنيني ولد بركي ولد سيدي لبيد).

وتشير الحركة إلى أن “أقارب الشاب المعتدى عليهم يعتبرون أنفسهم ضحايا لانتهاكات غير مبررة” ، مستنكرين “الاستخدام غير المتناسب لقوة الشرطة ضد اللاجئين الصحراويين”.

وتعيش مخيمات تندوف منذ أسابيع على وقع الاشتباكات العنيفة بين الشباب المحبطين وجنود “البوليساريو”. وفي ما يسمى بمخيم “الداخلة” ، أضرمت مجموعات من الشباب النار في ثكنة وعدة سيارات احتجاجا على قلة فرص العمل والانتهاكات والقيود التي تفرضها مافيا الرابوني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد