تخراج العينين: عزيز اخنوش يكذب على المغاربة بوجه احمر

المحرر الرباط

 

قال  أخنوش خلال جلسة المساءلة الشهرية بمجلس النواب، اليوم الإثنين، أن المخطط الاخضر ساهم في الاستغلال الكامل لإمكانيات المغرب الفلاحية ومضاعفة الناتج الداخلي الخام يتجاوز 127 مليار درهم سنة 2021.

و أوضح رئيس الحكومة مدافعا عن مخططه، أن الصادرات قد تضاعفت ثلاث مرات، حيث مكن المخطط الاخضر من خلق أزيد من 50 مليون عمل إضافي بنسبة تشغيل بلغت 75% في الوسط القروي، ما ساهم في تحسين متوسط الدخل الفلتحي بالعالم القروي بنسبة 66%.

من يعيش في المغرب و يسير في الاسواق سيكون على علم بأن كلام رئيس الحكومة ليس سوى كذب في كذب، و أن واقع الحال يؤكد على أن الامن الغذائي للمغاربة في خطر بسبب الكوارث التي تسبب فيها مخطط المغرب الاخضر، و الدليل هو أن الدولة قد اطلقت مخططا آخر لتصحيح الوضع الفلاحي الكارثي في بلادنا.

و قد يكون السيد عزيز على حق، إذا كان يتحدث عن اقرانه من كبار المستثمرين، و اصحاب الضيعات الضخمة و السياسيين الذين استفادوا من ملايير الدراهم في اطار المخطط الاخضر، اما الفلاح الحقيقي فربما لا يعلم سي اخنوش انه ام يعد قادرا حتى على شراء نصف كيلو من الدجاج باسواق المملكة.

كما قد يكون كلام سي عزيز حول نسبة التشغيل التي تحدث عنها، لانه و بكل بساطة، فالخمسبن مليون عمل اضافي استفاد منه الكادحون الذين تم استغلالهم في تجفيف الفرشة المائية حتى يتمكنوا من تأمين الغذاء للاروبيين، و هم اليوم لا يجدون ما يأمنون به امنهم الغذائي، بعدما صدر المستفدون من مخطط عزيز الاخضر الجمل بما حمل الى الخارج.

من الطبيعي ان يدافع اخنوش عن مخططه الفاشل، لانه وحده يتحمل مسؤولية فشله، لكن مواصلة الكذب على المغاربة بأمور ملموسة و يعيشها الشعب فهذا شيء آخر، و على الاقل ندعوه الى وقف بث الجلسات البرلمانية حتى يواصل الكذب على نفسه دون ان ينبس نواب الامة ببنة شفة، اما عن مخططه الازرق فدع الخلق للخالق.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد