الخارجية الإسرائيلية تؤكد أن اعترافها بـ”مغربية الصحراء” ثابت وخريطة مكتب نتنياهو قديمة

خرجت الخارجية الإسرائيلية عن صمتها بخصوص الموقف الإسرائيلي من قضية الصحراء المغربية ، وذلك عقب ظهور خريطة المملكة يتوسطها خط في مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال استقباله لرئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني.

الموقف الإسرائيلي أكده ليئور بن دور، المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية، في بلاغ نفى فيه أن “تكون الخريطة الموجودة في مكتب رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو، التي تم تداولها في العديد من المواقع الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي، جديدة، أو تعكس حقيقية موقف إسرائيل من مغربية الصحراء”.

وأكد المسؤول الإسرائيلي أن “اعتراف حكومة إسرائيل بسيادة المملكة على أراضيها قد تم توضيحه رسميًا في إعلان رئيس حكومة إسرائيل نتانياهو منذ 3 شهور، من خلال اعتراف تل أبيب بسيادة المغرب على صحرائه”.

وشدد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية، على أنه “لا مكان للشكوك في ذلك، فالخريطة في مكتب رئيس الحكومة هي خريطة قديمة لا تعكس على الاطلاق موقفنا الواضح تجاه هذه المسألة”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد