بتنسيق وثيق مع مصالح الديستي.. الأمن يحبط محاولة إغراق سلا بالقرقوبي

تمكنت عناصر الشرطة بالأمن الإقليمي بسلا بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال اليوم السبت 27 يوليوز الجاري، من توقيف شخص متلبس بحيازة وترويج تسعة آلاف و983 قرص مهلوس.
وقد تم توقيف المشتبه فيه على مستوى محطة السكة الحديدية مباشرة بعد وصوله على متن قطار قادم من مدينة طنجة، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة عن العثور بحوزته على 9983 قرص مخدر، من بينها 8989 قرص طبي مخدر من نوع “ريفوتريل” و994 قرص مهلوس من مخدر إكستازي، فضلا عن مبلغ مالي يشتبه في كونه من المتحصلات المالية المرتبطة بترويج المخدرات.
وقد تم إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع امتدادات وارتباطات هذا النشاط الإجرامي، وكذا توقيف كافة المساهمين والمشاركين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.
وتندرج هذه القضية في سياق العمليات المشتركة التي تباشرها مصالح الأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني بغرض مكافحة نقل وتهريب وترويج الأقراص المهلوسة، التي تشكل تهديدا جديا وخطيرا لأمن الأشخاص والممتلكات وللصحة العامة.

وتأتي هذه العملية في إطار العمليات الأمنية المتواصلة لمكافحة الاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد