الحموشي يتفقد استعدادات مراكش لاستضافة الجمعية العامة للأنتربول

نزل المدير العام للأمن الوطني، عبد اللطيف الحموشي، اليوم الأربعاء، إلى الميدان في مراكش، حيث قام بجولة تفقدية شملت العديد من المواقع الحيوية، من بينها محيط قصر الباهية ودار البديع.

وتهدف هذه الزيارة إلى الوقوف على جاهزية الأجهزة الأمنية المغربية لاستضافة الدورة 93 للجمعية العامة للإنتربول التي ستحتضنها مراكش عام 2025.

وقد تميزت الزيارة بعروض استعراضية مبهرة لقوات التدخل السريع، والتي أظهرت الكفاءة العالية التي تتمتع بها هذه القوات.

وينتظر أن تحتضن مراكش، عام 2025، أشغال الدورة الثالثة والتسعين للجمعية العامة للمنظمة الدولية للشرطة الجنائية “إنتربول”، بعدما جدد المشاركون الذين يمثلون 196 دولة عضوا، في الدورة الأخيرة المنظمة في النمسا، الثقة في المملكة المغربية، وفي مؤسساتها الأمنية، ومنحوها شرف تنظيم واحتضان أكبر فعاليات تقريرية لهذه المنظمة.

وتعد الجمعية العامة أرفع وأسمى هيئة إدارية وتقريرية داخل منظمة الأنتربول، وتنعقد بشكل دوري وتضم رؤساء المصالح والجهات المكلفة بتطبيق القانون في الدول الأعضاء، الذين يجتمعون بغرض تقييم التحديات الأمنية على الصعيد الدولي، وتحليل الأنماط الإجرامية المستجدة، ودراسة سبل مواجهتها من منظور جماعي ومشترك.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد