تقارير إعلامية..المغرب يتعاقد على 12-18 مروحية كاراكال، ويطلب غواصتين من طراز سكوربين

ذكر موقع latribune الفرنسي أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي سيقوم بزيارة رسمية إلى المغرب نهاية الشهر الجاري، سيحمل معه عدة صفقات عسكرية مهمة لصالح المغرب.

ووفق الصحيفة، ستشمل تلك الصفقات 12 إلى 18 مروحية كاراكال Caracal من شركة “إيرباص هليكوبتر” للمغرب بمبلغ يتراوح بين 600 و800 مليون يورو.

وقالت الصحيفة أن المغرب سيطلب غواصتين من طراز سكوربين SCORPENE في عام 2025.

كما تحدثت الصحيفة حول استمرار المفاوضات بين المغرب وفرنسا حول طائرات إيرباص A220 و A320 و A330.

وأكد الموقع السالف الذكر خبر تعاقد المغرب على طائرات النقل البرازيلية C-390 بعدد 6 إلى 8 طائرات.

وللإشارة ف“سكوربين” (Scorpène) هي غواصة هجومية من فئة الديزل والكهرباء، تم تطويرها بواسطة الشركة الفرنسية “نافال جروب” (Naval Group) بالتعاون مع شركة “DCNS” الفرنسية. وهي غواصة متعددة المهام وتُستخدم بشكل رئيسي للقيام بعمليات هجومية تحت الماء، بما في ذلك مواجهة الغواصات الأخرى والسفن السطحية، وتنفيذ عمليات الاستطلاع والمراقبة.

بينما مروحية كاراكال (Caracal)، المعروفة أيضًا باسم H225M Caracal، هي مروحية عسكرية متعددة المهام تم تطويرها من قبل شركة “إيرباص هليكوبترز” (Airbus Helicopters). تُستخدم بشكل رئيسي لأغراض النقل العسكري والعمليات القتالية، وهي جزء من عائلة مروحيات “سوبر بوما” (Super Puma). تتمتع هذه المروحية بسمعة قوية بسبب قدراتها العالية ومرونتها في تنفيذ مختلف المهام العسكرية والإنسانية.

وتُستخدم “كاراكال” في مجموعة متنوعة من المهام، بما في ذلك النقل التكتيكي، البحث والإنقاذ القتالي (CSAR)، والدعم اللوجستي، وهي مهيأة للعمل في جميع البيئات من المناطق الساحلية إلى الصحراوية والمناطق الجبلية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد