رشيد الطالبي العلمي يطلق النار على بنكيران من الداخلة: حزبنا غير مسؤول عن البلوكاج الحكومي

أكد السيد رشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب، أن حزب التجمع الوطني للأحرار غير مسؤول عن البلوكاج الحكومي .

 

و أوضح العلمي في لقاء تواصلي نظم أمس الخميس بمدينة الداخلة، والذي ترأس الرئيس الجديد للحزب عزيز أخنوش، أن الحزب الذي يتصدر الإنتخابات  هو من يترأس الحكومة كما هو  هو واضح في الدستور المغربي، قائلاً ” حزب محترم حضل على 125 مقعد إستقبل أمينه العام من طرف جلالة الملك محمد السادس وتم تكليفه بتكشيل الحكومة” .

 

و قال رشيد العلمي متسائلا ” ماهي مسؤوليتنا نحن كحزب التجمع الوطني للأحرار أو الأحزاب  الآخرين”، مؤكداً في إشارته إلى بنكيران هو من  يتحمل المسؤولية بتشكيل الحكومة .

 

و أضاف أن المواطنين منحوا حزب التجمع الوطني للأحرار 35 مقعداً، فلماذا يجب على الحزب تحمل مسؤولية البولوكاج الحكومي، مؤكداً بأنه من  يتحمل  المسؤولية هو عبد الإله بنكيران  المكلف بتشكيل أغلبية الحكومية،  كما أكد أنه الحزب قدم مجموعة من المقترحات إن تم قبولها فسيشارك  في الحكومة، وإن تم رفضها فهناك أحزاب أخرى يمكن لها المشاركة . 

 

و لم يفوت العلمي الفرصة للتطرق إلى الحديث عن الزيارة الملكية إلى أدغال قارة إفريقية، قائلاً “الملك في جولته إلى إفريقيا من أجل  تعبأة مجموعة من الدول من أجل مساندة المغربية في القضية الوطنية للصحراء المغربية، وحنا كالسين هنا في المغرب كا نعاودو الخرايف لبعضنا”، معبراً عن أسفه من هذا الأمر .

 

و تطرق المتحدث ذاته إلى موضوع مجانية التعليم، مؤكذاً على أنه دستورياً من يطلب رأي المجلس الأعلى للتربية والتكوين، هو رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، قائلاً “إنه بالنسبة لنا كحزب سياسي لن يحق لنا التدخل في هذا الموضوع وأن هذا الأمر مجرد وهم جاء لتغطية الشمس بالغربال” .

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد