وزارة النقل: الأمطار سبب عرقلة حركة السير

المحرر

كشفت وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك، أن الأمطار العاصفية التي عرفتها البلاد بداية الشهر الجاري، كان لها “تأثير طفيف” على حركة السير.

وأفادت الوزارة، أن حركة السير عرفت تأثرا بالخصوص  في جهات مراكش-آسفي وفاس-مكناس وكذا طنجة-تطوان-الحسيمة، مضيفة، أن هذه التساقطات أدت إلى انقطاع حركة السير على بعض المحاور بهذه الجهات قبل أن تتمكن مصالح وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك من فتحها واستعادة حركة السير بها.

وأشارت إلى أن المحاور الرئيسية التي انقطعت بها حركة السير هي الطريق الوطنية رقم 1 الرابطة بين آسفي والصويرة في المقطع الرابط بين سبت كزولة واثنين لغيات بسبب ارتفاع منسوب مياه واد لغيات، والطريق الوطنية رقم 8 الرابطة بين فاس وتاونات بعد ارتفاع منسوب مياه واد سويهل، وانقطاع حركة السير بالطريق الجهوية رقم 301 الرابطة بين آسفي والصويرية والصويرة (الطريق الساحلي) بفعل ارتفاع منسوب مياه واد الزاك ، والطريق الجهوية رقم 419 الرابطة بين شفشاون وتاونات عبر بني أحمد الغربية.

و.م.ع

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد