الملك محمد السادس يزور مدينة مراكش لتدشين مجموعة من المشاريع

المحرر

يرتقب أن يقوم  الملك محمد السادس ابتداء من يوم الأربعاء المقبل 21 دجنبر الجاري، بزيارة رسمية لمدينة مراكش من أجل الوقوف على مجموعة من الأوراش التي كان قد أعطى انطلاقتها سابقا، وكذا  تدشين مجموعة من المشاريع، و إعطاء انطلاقة الأشغال لأخرى جديدة.

وبحسب ما ذكرته مصادر محلية، فإن من بين أهم المشاريع التي سيوليها الملك أهمية خاصة، هناك مشروع “مراكش…الحاضرة المتجددة”، و هو برنامج طموح يعكس إرادة الملك القوية في ضمان تطور متوازن ومندمج ومستدام للمدينة الحمراء من أجل الارتقاء بالمدينة إلى مستوى الحواضر العالمية الكبرى .

و كان الملك  ترأس حفل اطلاق هذا المشروع سنة 2014 بحضور عمدة المدينة الحمراء انذاك فاطمة الزهراء المنصوري، و التي عرضت بين يدي جلالته برنامجا يمتد على 4 سنوات و يعرف نهايته سنة 2017.

هذا البرنامج الذي رصدت له ميزانية مالية بلغت أزيد من 6 مليار درهم يروم الى تعزيز جاذبية المدينة الاقتصادية، ودعم مكانتها كقطب سياحي عالمي، وتحسين بنياتها التحتية السوسيو- ثقافية والرياضية، وتطوير مؤشرات التنمية البشرية بها.

ويرتقب أيضا أن يقوم الملك بتدشين المحطة الجديدة لمطار مراكش المنارة، يوم غد الاربعاء 21 دجنبر الجاري.
وكانت الاشغال بالمحطة الجوية الجديدة، قد دامت سنتين من أجل إعدادها لتعطي إضافة جديدة للمطار،  وتعزز مكانته بين المطارات الدولية، وتواكب النمو المرتبط بتوقعات حركة النقل الجوي على المدى الطويل، حيث يهدف مشروع توسيع مطار مراكش المنارة إلى مضاعفة طاقته الاستيعابية لتنتقل من 3 ملايين مسافر إلى 9 ملايين مسافر في السنة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد