الــ “فيفا” يفرض غرامات مالية عديدة على منتخبات عربية من بينها المغرب

المحرر

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، يوم الإثنين، توقيع غرامة مالية على العديد من المنتخبات العربية بسبب أحداث شهدتها مبارياتها طوال الفترة الماضية. 

ووفقا لموقع “فيفا” الإليكتروني، تم فرض غرامة مالية على الإمارات قدرها 5 آلاف فرنك سويسري (4600 يورو) لتأخر انطلاق مباراته أمام الفلبين في مارس الماضي، وتكرر نفس الأمر في مباراتي اليابان وأستراليا بتصفيات المونديال في شهر سبتمبر/ أيلول الماضي ليتم فرض غرامة مالية قدرها 7500 ألف فرنك (7 آلاف يورو) في كل مباراة من المباراتين. 

كما تم فرض غرامة مالية قدرها 7500 ألف فرنك (7 آلاف يورو) لعدم ظهور لاعبين في وسائل الاعلام، كما متفق عليه عقب مباراة السعودية في أكتوبر الماضي. 

وبذلك، أصبح إجمالي العقوبات المفروضة على الإمارات 25 ألف و600 يورو. 

وفرض “فيفا” غرامة مالية على اليمن قدرها 6 آلاف فرنك سويسري (5600 يورو) لقيام الفريق الكروي بإشراك لاعب موقوف خلال مباراة كوريا الشمالية في 11 يونيو 2015 في تصفيات آسيا والمونديال واعتباره مهزومًا بثلاثة أهداف نظيفة. 

وتم توقيع غرامة مالية على البحرين قدرها 5 آلاف فرنك ( 4600 يورو) لتأخر نزول لاعبيه في مباراة كوريا الشمالية بالتصفيات في سبتمبر 2015، ثم تم فرض غرامة مالية قدرها 7500 ألف فرنك ( 7 آلاف يورو) لنفس السبب أمام الفلبين في أكتوبر 2015، وأخيرا نفس السبب في مباراة أوزباكستان في مارس  الماضي بغرامة مالية قدرها 10 آلاف فرنك (9300 يورو)، ليصبح إجمالي العقوبات المفروضة على البحرين 20 ألف و900 يورو. 

وتم الاكتفاء بتوقيع غرامة مالية على قطر قدرها30 ألف فرنك (28 ألف يورو) لسوء سلوك لاعبيه خلال لقاء إيران في سبتمبر الماضي. 

وتم توقيع غرامة مالية على لبنان قدرها 30 ألف فرنك (28 ألف يورو) لما قامت به جماهيره خلال لقاء الكويت في أكتوبر 2015 من تصرفات غير لائقة بإلقاء زجاجات المياه وعلب البلاستيك على اللاعبين. 

هذا بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها 25 ألف فرنك (23 ألف يورو) لقيام جماهير خلال لقاء لاوس في نوفمبر 2015 باستخدام الليزر واقتحام أرضية الملعب ليصبح إجمالي الغرامة المفروضة على لبنان 51 ألف يورو. 

وتم توقيع غرامة مالية على الكويت قدرها 40 ألف فرنك (37 ألف و400 يورو) لعدم خوض الفريق لمبارياته الثلاث أمام ميانمار ولاوس وكوريا الجنوبية واعتباره مهزومًا بثلاثية نظيفة في كل مباراة من المباريات الثلاث. 

وتم الاكتفاء بتوقيع غرامة مالية على العراق قدرها 3 آلاف فرنك (2800 يورو) لسوء سلوك جماهيره خلال لقاء تايلاند في أكتوبر الماضي. 

كما تم توقيع غرامة مالية على المغرب قدرها 5 آلاف فرنك (4600 يورو) بسبب ما قامت به جماهيره خلال لقاء غينيا الاستوائية بالتصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال الروسي في نوفمبر 2015 من صيحات استهجان أثناء السلام الوطني للفريق الضيف، وكذلك استخدام الليزر. 

وكالات

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد