سائق الشاحنة المتسببة في « فاجعة أمسكرود » لا يتوفر على رخصة السير

المحررـ متابعة

كشفت التحقيقات المعمقة حول فاجعة أمسكرود بأكادير عن معطيات خطيرة حول الشاحنة المتورطة في الحادث الذي أودى بحياة 11 شخصا وإصابة 23 آخرين بحروق خطيرة، أهمها أن الوطنية للطرق السيارة ومصالح وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك، لم تمنح للشاحنة المعنية أي ترخيص للنقل الاستثنائي، حسب ما كشفت عنه جريدة “المساء”.

وأضافت اليومية أن أن سائق الشاحنة المتورطة في فاجعة أمسكرود لا يتوفر على الرخصة التي تسمح له بالسير والجولان في الطريق السيار أو الطرق الوطنية، وكشفت المعطيات أن صاحب الشاحنة أدلى باستمارة تخص شاحنة أخرى غير التي تم استعمالها لنقل آلة الحفر، مما يجعله تحت طائلة جنحة التدليس على الإدارة.

وكشف المصدر هذه الشاحنة تحتاج إلى رخصة استثنائية من أجل استعمال الطريق السيار وكذا الطرق الوطنية، وهو ما لم تحصل عليه، لأن الشركة مالكة الشاحنة تقدمت بوثائق تخص شاحنة أخرى أقل حجما لا تحتاج عادة إلى رخصة استثنائية. كما أن معاينة المصالح المعنية لمقطورتها، وجدتها تحمل آلة للأشغال العمومية وهو نفس النوع المبين في البطاقة الرمادية للمقطورة، إلا أن مقاييس حمولتها تتجاوز ما هو مسموح به قانونيا.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد