قبل موقعة الأحد الحاسمة .. تاريخ المواجهات بين منتخبي مصر والمغرب

المحرر 

 

جميع محبي كرة القدم في القارة السمراء، ينتظرون واحدة من أهم مباريات كأس أمم أفريقيا 2017 التي تقام في دولة الجابون خلال تلك الفترة، لأنها تضم منتخبين من أعرق المنتخبات الأفريقية وهم منتخب مصر ومنتخب المغرب في إطار دور الثمانية من البطولة، ولذلك خلال هذا التقرير سوف نعرض لحضراتكم تاريخ اللقاءات بين المنتخبين الكبيران من أجل تاريخ المنتخبين.

 

تاريخ مواجهات مصر والمغرب في أمم أفريقيا

سوف نبدأ التقرير بالحديث عن المواجهات التي ضمت المنتخبان في بطولة كأس أمم أفريقيا، خاصة وأن لقاء الأحد القادم المرتقب سوف يكون في نفس البطولة، حيث تقابل المنتخبان قبل ذلك 5 مرات في تلك البطولة، إستطاع منتخب المغرب ان يفوز في 3 مباريات ومنتخب مصر إنتصر في مباراة واحدة، بينما كان التعادل حاضراً في مباراة واحدة.

كان أخر اللقاءات في في بطولة كأس أمم أفريقيا 2006 التي أقيمت في مصر وإنتهت المباراة حينها بالتعادل السلبي 0/0، في إطار دور المجموعات، حيث كانت تضم المجموعة منتخب مصر والمغرب بجانب منتخبي ليبيا وكوت ديفوار، قبل أن يستطيع منتخب ان يحقق كأس البطولة التي أقيمة علي أرضه وبين جمهوره.

 

تاريخ مواجهات منتخب مصر والمغرب في تصفيات أمم أفريقيا

تقابل الفريقان في إطار التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا 6 مرات، إستطاع المنتخب المصري أن يحقق إنتصار وحيد، وتعادل الفريقين في مباريتان، بينما إستطاع المنتخب المغربي ان يحقق الإنتصار في 3 مباريات، لتكون الغلبة واليد العلي لمنتخب أسود الأطلسي.

 

تاريخ المواجهات في تصفيات كأس العالم

تقابل منتخب مصر مع منتخب المغرب في إطار تصفيات كأس العالم 6 مرات، لم يستطع منتخب مصر أن يحرز أي إنتصار في تلك المواجهات، بينما إستطاع منتخب المغرب أن ينتصر في 3 مواجهات، وإنتهت 3 مباريات بالتعادل ما بين الفريقين، وهو ما يظهر السيطرة والهيمنة الكبيرة للمنتخب المغرب في المواجهات المباشرة مع المنتخب المصري.

 

تاريخ مواجهات الفريقين في البطولات الأخري

تقابل منتخب مصر مع منتخب المغرب في بطولة البحر المتوسط 3 مرات، وكانت الغلبة أيضاً للمنتخب المغربي الذي إستطاع أن يحقق الفوز في مباريتان وإنتهت المباراة الثالثة بالتعادل ما بين الفريقين، ولم يحقق منتخب مصري أي إنتصار علي المنتخب المغربي في تلك البطولة، وهو نفس الحال في البطولة العربية حيث تقابل الفريقان في مباراة واحدة إنتهت بالتعادل.

 

مواجهات الفريقين بشكل عام

بشكل عام، تقابل منتخب مصر مع منتخب مصر في 21 مباراة رسمية، لم يستطع المنتخب المصري أن يحقق الفوز سوي في مباريتان فقط، بينما إستطاع المنتخب المغربي أن يحقق الفوز في 11 مباراة، وحل التعادل في 8 مباريات، وقد سجل منتخب المغرب 32 هدف مرمي المنتخب المصري، وفي المقابل سجل منتخب الفراعنة 13 هدف فقط.

وقد تحدث الكثيرين عن أهمية وصعوبة تلك المواجهة خاصة بالنسبة للمنتخب المصري، حيث أكد البعض أن منتخب المغرب هو العقدة الدائمة للمنتخب المصري وهو ما تظهرة الأرقام التي تم عرضها في المقال، ولكن لكل مباراة ظروفها خاصة ولا يمكن لأحد أن يتوقع من ينتصر في مواجهة يوم الأحد القادم.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد