بنكيران: التأخر في تشكيل الحكومة ينقص من إشعاع المغرب

المحررـ متابعة

عاد عبد الاله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، للحديث بنبرة شديد اللهجة في موضوع المشاورات السياسية لتشكيل الحكومة.

وضح بنكيران، أن تأخر تشكيل الحكومة المغربية لأكثر من أربعة أشهر ينقص من إشعاع المغرب، وقال إن بعض الجهات الحزبية التي خسرت الانتخابات لم تسلم لهذه الهزيمة كما تقتضي الديمقراطية.

ومضى بنكيران يقول: “انتظرت حزب التجمع الوطني الأحرار، لكن مع الأسف الشديد ظهرت اشتراطات جديدة لم تسمح بتشكيل الحكومة إلى حدود اليوم”، وأكد قائلاً: “نحن مكلفون بتشكيل الحكومة، لكن هذا التشكيل يجب أن يكون محترماً لإرادة الشعب، وإلا فلا معنى للديمقراطية، مهما كلف ذلك بالثمن، لأن الشعب يعيش بالتقدم والديمقراطية ويعيش بالأخلاق والمبادئ”.

وحرص بنكيران على توجيه انتقادات لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، الذي بات يرأس مجلس النواب اليوم، وقال: “هذا حزب حصل على 20 مقعد في المجموع، وهو العدد الذي حصل عليه حزبنا في جهة الرباط لوحدها، ولم أوجه الدعوة له، لهذا شوية ديال التواضع وباركا عليك”.

وقال ابن كيران، ردا على شروط الأحزاب الأربعة، لدخول الحكومة، “لن نتهاون في الحفاظ على روح ومعنى التصويت الشعبي، الذي صوت بقوة لصالح العدالة والتنمية بفارق معبر”.

وأضاف ابن كيران، الذي كان يتحدث بالمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، صباح اليوم السبت ببوزنيقة، أن حزبه لن يدخر جهدا لمواصلة النضال والصمود للدفاع عن اختيارات الشعب المغربي والتصويت الشعبي الذي تم في 7 أكتوبر.

وسدد بالقول “ليس معقولا بعدما انخرطنا في المسار الديمقراطي وخاطبنا المواطنين ودعوناهم للثقة بنا والتصويت علينا، ثم نأتي اليوم ونتهاون في الحفاظ على هذه الروح، وإلا فلا معنى لهذه الديمقراطية”.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد