‎هؤلاء الوزراء الـ12 ينتظرون بْريمات بـِ60 مليون عن نهاية ولايتهم الحكومية

المحررـ متابعة

مازال 12 وزيراً ضمن تشكيلة الحكومة الأولى لعبد الإله بنكيران، ينتظرون الحصول على بريمات نهاية خدمة ولايتهم الحكومية.، وذلك بعد أزيد من ثلاثة أشهر من إعفائهم من طرف الملك محمد السادس بسبب وجود حالة التنافي بين صفتهم الحكومية والبرلمانية.

ووفق ما أوردته مصادر جريدة “60 دقيقة” فإن الوزراء الـ12 ينتظرون توصلهم بتعويضات عشرة أشهر وهو ما يناهز 60 مليون سنتيم كتعويض مالي عن نهاية الخدمة الوزارية، كما هو منصوص عليه في الظهير الغير منشور بالجريدة الرسمية المنظم لتعويضات الوزراء.

ويتعلق الأمر بكل من مصطفى الخلفي وزير الإتصال الناطق الرسمي بإسم الحكومة، وادريس الأزمي الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، عزيز الباح وزير التجهيز والنقل، نجيب بوليف الوزير المنتدب لدى وزارة التجهيز والنقل، لحسن الداودي وزير التعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي، عبد القادر اعمارة وزير الطاقة والمعادن، لحسن حداد وزير السياحة، محمد مبديع وزير الوظيفة العمومية، محمد عبو الوزير المنتدب المكلف بالتجارة والصناعة، عبد العزيز العماري الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، امباركة بوعيد الوزيرة المنتدبة لدى وزير الخارجية والتعاون، ولحسن السكوري وزير الشباب و الرياضة.

وحسب المصادر ذاتها، فإن مساطر منح بريمات الوزراء عن نهاية خدمتهم لن تستكمل حتى تنتهي فترة حكومة تصريف الأعمال ليتم معالجة الملف بأكمله

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد