نبيل شباط أمام استئنافية فاس بتهمة الفساد الانتخابي

المحررـ متابعة

تواصل غرفة الجنح الاستئنافية باستئنافية فاس، اليوم (الأربعاء) محاكمة نبيل نجل حميد شباط الأمين العام لحزب الاستقلال و6 مناضلين بالحزب بينهم قريب لشباط والمفتشة الإقليمية بمولاي يعقوب ومحامي بهيأة المحامين بفاس، على خلفية إفساد العملية الانتخابية لانتخاب أعضاء مجلس المستشارين، قبل أسبوع من محاكمة شقيقه البرلماني نوفل وقريبهما.

وأجلت الغرفة النظر في الملف في أربع جلسات سابقة منذ إدراجه استئنافيا قبل أربعة أشهر، لتخلف المتهمين الستة لأسباب مختلفة بينها عدم التوصل، بعد استئناف الأطراف للحكم الابتدائي الذي برأ أربعة من المتهمين وأدان نبيل وقريبه ب8 أشهر حبسا موقوفة التنفيذ ومليون سنتيم غرامة، والحرمان من التصويت لسنتين ومن الترشيح لولايتين متتاليتين.

ويتابع المتهمون الستة في حالة سراح مؤقت، بتهم “محاولة الحصول على أصوات ناخبين بفضل تبرعات نقدية وأخرى عينية قصد التأثير على تصويتهم”، بعدما أحيلوا بشكل مباشر على قاضي التحقيق باستئنافية فاس، الذي أحالهم على ابتدائية فاس للاختصاص، بعد ورود أسمائهم ضمن لائحة معلن عنها من قبل الوزارة، لأشخاص اشتبه في إفسادهم العملية الانتخابية بناء على عملية تنصت.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد