رئيس الفيفا يعلن عن مشاركة 9 منتخبات إفريقية في كأس العالم 2026‎

المحرر

أكد رئيس الاتحاد الدولي “فيفا”، جياني أنفانتينو، في المؤتمر الصحافي الذي عقده بموريتانيا أن “الفيفا” تنوي إعطاء القارة الإفريقية فرصة ترشيح 9 منتخبات من أصل 48 مشاركة في مونديال 2026؛ في الوقت الذي تبقى القارة حاليا ممثلة بخمسة مقاعد فقط.

وأوضح جياني أنفانتينو أن قرار الاتحاد الدولي يهدف لمنح حق الحلم لجميع الدول، وأن المشاركة بمنافسة بحجم كأس العالم من شأنها أن تدخل البهجة والسرور على مجموعة من الشعوب.

وخصص رئيس الاتحاد الدولي زيارة دامت 24 ساعة لموريتانيا؛ استغلها للالتقاء برئيس الاتحاد الموريتاني أحمد يحيى ووزير الشباب والرياضة، حيث وعدهم الرئيس الجديد للجهاز الدولي بالعمل على بناء أكبر ملعب بموريتانيا مستقبلا.

ويعمل الرئيس أنفانتينو منذ تقلد منصبه خلفا لجوزيف بلاتر على إعطاء صورة جديدة إيجابية عن الاتحاد الدولي، حيث يسعى لضخ دماء جديدة في الجهاز عبر إصدار تعديلات جديدة تخص مختلف المسابقات والجوائز التي يشرف عليها، إضافة إلى زيارة مجموعة من البلدان التي كانت مهمشة خلال فترة ولاية بلاتر.

وكالات

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد