ترتيبات بالعاصمة الموريتانية إستعدادا لزيارة الملك محمد السادس

المحرر – متابعة

أفادت مصادر اعلامية أن تنسيقا يجري بين مسؤولين كبار في الجيش والاستخبارات العسكرية لزيارة ملكية للجارة الجنوبية موريتانيا، في إطار الجولة الملكية الجديدة التي يباشرها الملك محمد السادس في إفريقيا، إذ تبين أن مراسيم خاصة تنظم بالبلد لاستقبال الملك محمد السادس في الأيام المقبلة.

وحسب عدد جريدة “المساء” اليوم الخميس، فإن الجنرال فتح الله الوراق، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، ومسؤولين عسكريين كبارا وضباطا بالاستخبارات العسكرية سيزورون المنطقة الجنوبية بعد التطورات التي شهدتها منطقة الكركرات، إذ لا تزال وحدات من الدرك الحربي موجودة بحدود المعبر المغربي؛ وذلك بعد الحديث عن زيارة جديدة لإبراهيم غالي، رئيس الجمهورية الوهمية، إلى الكركرات بعد أن كان قد راسل الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، بان كي مون، يشتكي من الخطورة التي أقدم عليها المغرب بشق طريق رابطة بين أقاليمه الجنوبية وبين موريتانيا، وهو ما دفع البوليساريو إلى حشد فيالق من قواتها بالمنطقة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد