حزب “الحمامة”يحدد تاريخ مؤتمره الوطني العادي في هذا التاريخ

المحرر ـ متابعة

أعلن حزب التجمع الوطني للأحرار عن تاريخ عقد مؤتمره العادي، وحدده في الـ19 و20 من ماي 2017 بمدينة الجديدة.  

وكان حزب الحمامة أجل  مؤتمره الوطني الذي كان مقررا في ماي-يونيو من العام 2016، إلى العام 2017  بسبب الاستعدادات للاستحقاقات التشريعية للسابع من أكتوبر 2016.

وكان من المفروض أن يغير المؤتمر الوطني العادي قيادة الحزب، رئيساً وهياكلاً، إلا أن استقالة صلاح الدين مزوار رئيس الحزب آنذاك، في أكتوبر 2016، غيرت المفاهيم، ليختار أعضاء الحزب في مؤتمر استثنائي بتاريخ 29 أكتوبر 2016 عزيز أخنوش  رئيسا جديدا للحزب.

ورغم اختيار رئيس جديد للحزب ظل هذا الأخير في حاجة إلى تنظيم مؤتمر وطني لتجديد هياكله، وهو الأمر الذي سيتم في الـ19 و20 من ماي بمدينة الجديدة.

يشار إلى أن القانون الداخلي لحزب التجمع الوطني للأحرار يسمح بانتخاب رئيس ومكتب سياسي، بالاقتراح السري وبأغلبية أصوات في دورة واحدة لمدة 4 سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة.

ومن المرتقب أن يصادق المؤتمر الوطني على مقترحي مشروع النظام الأساسي لقطاعي المرأة والشباب، وعلى مقترح المشروع الأولي للنظام الأساسي.

ويبدو أن التجمع الوطني للأحرار يسعى إلى تحسين أدائه، ويظهر ذلك جليا في الدينامية التي أطلقها عزيز أخنوش بعد انتخابه رئيسا، حيت قام بتشخيص للحزب أقر من خلاله بكون حزب الحمامة  ذو طبعة موسمية، يستفيق عند كل موعد انتخابي.

ويسعى أخنوش لجعل التجمع الوطني للأحرار حزباً للقرب، والديمقراطية الداخلية، قريباً من الناس، يتفاعل معهم ويحل مشاكلهم.

وأعلن أخنوش عن خلق شعب محلية على مستوى الدواوير والأحياء، ستقوم بالإشراف عليها فروع الجماعات والمقاطعات، من أجل قرب أكبر من المواطن.

وأشار أخنوش إلى أن المنسقين الجهويين والإقليميين سيلتزمون بالعمل وفق عقد برنامج بأهداف محددة، خاصة من حيث وضع وتتبع تنفيذ برامج العمل على مستوى كل إقليم، واستقطاب منخرطين جدد للحزب، وفتح وضمان اشتغال المقر الجهوي والمقرات الإقليمية.

كما سيتم تفعيل مجلس الحكماء لدى للرئاسة، ومؤسسة فكرية Think-Tankمكونة من خبراء، ومختصين وأطر وكفاءات من الحزب وخصوصاً من خارجه، لكي يتوفر للحزب على هيئة اقتراحية واستشارية.

ووضع الحزب رقاقة خاصة لمناضليه، تمكنهم من الوصول إلى تطبيق خاص بالحزب، تحت اسم “RNI DIRECT”، هذه الأخيرة متوفرة على أندرويد، وستكون متاحة على iOSبعد ثلاث سنوات.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد