عزيز أخنوش: لن نشارك في الحكومة بدون الاتحاد الاشتراكي وسأتصل ببنكيران غدا الأحد

المحرر ـ متابعة

أعاد عزيز أخنوش، رئيس التجمع الوطني للأحرار، اليوم السبت 4 مارس، بإفران، التأكيد على موقف حزبه من المشاورات التي يقودها رئيس الحكومة المكلف عبد الإله بنكيران من أجل تشكيل الحكومة. حيث عبر عن تشبثه بمشاركة الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، في التحالف الحكومي.

وقال أخنوش إن ” موقفنا واضح ولا يتغير، و نريد حكومة وقوية بأغلبية مريحة مكونة من 240 مقعدا. ولسنا مستعدين للانضمام لتحالف لا يتمتع بما يكفي من القوة”.

وأكد رئيس حزب الحمامة، أن الأغلبية لا يمكن أن تتشكل بدون حزب  الاتحاد الاشتراكي، معتبرا أن مشاركة الحزب ستكون لها قيمة مضافة، بغض النظر عن عدد مقاعده في مجلس النواب.

وأضاف أن الاتحاد الدستوري الذي يتوفر على فريق في مجلس النواب مشترك مع التجمع الوطني للأحرار، وسينضم إلى الأغلبية الحكومية.

كما صرح عزيز أخنوش، في تصريح صحفي له أ،ه سيربط الاتصال برئيس الحكومة يوم غد الأحد من أجل استئناف المشاورات حول تشكيل الحكومة.

وجاءت هذه المواقف على هامش اجتماع أجهزة حزب التجمع الوطني للأحرار، اليوم السبت بإفران ،بحضور أعضاء من المكتب السياسي، وبرلمانيين، المنسقين الجهويين والإقليميين، في سياق مخطط عمل الحزب، الذي يستعد لتنظيم مؤتمره العادي بين 19 و21 ماي المقبل.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد