زيان لأخنوش: “حسن طيح عليا الكرش ولا نكون معصوم بـ280 مليار”

المحرر متابعة

في أول رد على تصريحات رئيس التجمع الوطني لأحرار، عزيز أخنوش، ضده، قال أمين عام الحزب الليبرالي المغربي، محمد زيان، في تصريح لـ”اليوم 24″، إنه “يفضل طيح عليه الكرش عوض أن يكون معصوم بـ280 مليار ديال دعم المحروقات”.

وجاء تصريح زيان، عقب حديث أخنوش عنه بالقول: “كين لي ما عمرنا وما شفناهش وباغي يتعلق فينا باش يبان. وقالك غادي يجي باش يحمي الديمقراطية.. بالله عليكم كون بغا الديمقراطية كون دخل الانتخابات ولا شداتو الكرش تخلع وهرب”. في إشارة إلى محمد زيان، وقرار مقاطعة حزبه لانتخابات 7 أكتوبر، كذا اثارته لقضية دعم المحروقات، وملف تأمين مخاطرها في بورصة “وول ستريت”، من طرف أخنوش، حين كان وزيراً للمالية بالنيابة، بعد خروج حزب الاستقلال من حكومة عبد الإله بنكيران الأولى.

وتابع زيان في حديثه لـ”اليوم 24″، أنه حين أثار موضوع دعم المحروقات، توجه “للرأي العام المغربي بأرقام صادرة عن المسؤولين في صندوق المقاصة، وبناء على تقارير المجلس الأعلى للحسابات التي تفيد أن المستثمرين في قطاع المحروقات لا يتوفرون على اللوائح المالية التي تبرر ما صرف لأجلهم من دعم. ونحن سنعمل على الدفع بارجاع هذه الأموال للمغاربة إذا لم يبرر صرفها”.

وذهب المتحدث ذاته، حد القول، إنه “لا يعرف أخنوش” وبالنسبة له، هو “نكرة في عالم السياسة والمجتمع”، وتابع ساخراً “بل نكرة حتى في مجال الفن”.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد