توفيق بوعشرين يرفع دعوى قضائية ضد عزيز أخنوش لهذا السبب

المحررـ متابعة

أعلن توفيق بوعشرين، مدير نشر جريدة “أخبار اليوم”، اليوم السبت رفع دعوى قضائية ضد عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، بتهمة “السب والقذف” بعد أن اتهمه الأخير بالكذب وبوقوف جهات لم يسمها وراء تمويل الجريدة لتحويلها إلى بوق دعاية لحزب العدالة والتنمية.

وقرر بوعشرين اللجوء إلى القضاء ضد وزير الفلاحة والصيد البحري، بعد ان اتهمه بـ”الكذب على المغاربة وتحويل جريدته إلى ناطقة بلسان حزب العدالة والتنمية” وبوقوف “جهات” لم يسمها بتمويل جريدة “أخبار اليوم”.

وبدى أخنوش جد غاضب اليوم السبت، خلال تجمع للحزب بمدينة إفران، بعد أن نشرت جريدة “أخبار اليوم” أسماء بعض الأعيان الذين ضمهم أخنوش إلى حزب الحمامة استعداداً لسيناريو إعادة الانتخابات في حالة فشل بنكيران في تشكيل الحكومة.

وقال بوعشرين في تصريح لجريدته: “أتحدى أخنوش أن يقدم دليلاً واحداً على كذبة كتبتها عنه (أخبار اليوم). نحن تتبعنا حركة تعيينات أخنوش للمنسقين الجهويين والمحليين وقدمنا للقراء أسماءهم وصفاتهم وتاريخهم وانتماءاتهم الحزبية السابقة. أما رأينا في الدور السياسي الذي يلعبه، فهذا يدخل في اطار حرية التعبير. وعن الدروس التي يقدمها أخنوش لصحافي له 20 سنة في المهنة، فأقترح عليه أن يعطيها لصحفه التي يمولها بعائدات الغاز”.

واعتبر بوعشرين أن الميلياردير وزعيم الأحرار “لم يتعود على نقد الصحافة له ولتحركاته ولمشاريعه، ولهذا يظهر اليوم وكأنه فقد صوابه، وبدأ يوزع الاتهامات يميناً ويساراً، ولهذا قررت أن أقاضيه بتهمة السب والقذف. وانتظر أن ألتقي وإياه أمام المحكمة ليكشف للرأي العام من يمول جريدتنا، وماهي لائحة الأكاذيب التي نشرناها”.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد