تأجيل زيارة الرئيس الإيراني إلى الجزائر

المحرر

قال النّاطق الرّسمي باسم وزارة الخارجية الإيرانية، قاسمي باهرام، الإثنين، بإمكانية تأجيل زيارة الرئيس الإيراني حسن الروحاني إلى الجزائر.

وأوضح قاسمي في تصريح نقلته وكالة الأنباء الإيرانية “فارس”، أن زيارة الرئيس حسن روحاني إلى ثلاث دول إفريقية منها الجزائر، كانت مبرمجة قبل “عيد النوروز”، وهو بداية التاريخ الإيراني الذي يبدأ في 21 مارس، حسب التقويم الفارسي، مشيرا إلى أن هذه الزيارة لن تجري قبل تلك المناسبة.

وقال المتحدث إن “الزيارة يبدو أنها لا تتم في هذا التاريخ حيث سيتم تحديد موعد الجولة لاحقا لمنح المزيد من الفرصة لدراسة ما تبقى من الشؤون البروتوكولية ووثائق الاتفاقات والآليات الفنية”.

من جهتها نقلت وكالة الطلبة “أسنا” الإيرانية عن قاسمي قوله “جولة حسن روحانی إلى الجزائر، وأوغندا، وجنوب أفریقیا، التي كانت مقررة في مارس تأجلت فی ظل غياب الظروف اللازمة وسنُعلن موعدها قریباً”.

هذا وكانت  وكالة الأنباء الإيرانية (ارنا) قد نقلت تصريحات للسفير الإيراني في الجزائر، رضا عامري، خلال احتفالات الذكرى الـ38 لانتصار الثورة الإسلامية، بالعاصمة الجزائر، وقال إن سفارته “تعمل على تنظيم برنامج لزيارة الرئيس حسن روحاني إلى الجزائر في أقرب الآجال”.

وكالات

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد