البحرية الاسبانية تنقذ 11 مهاجرا سريا بين طنجة وطريفة

المحرر متابعة

تمكنت البحرية الاسبانية التابعة لميناء طريفة، صباح اليوم الخميس، من انقاذ 11 مهاجرا سريا، بمضيق جبل طارق، كانوا على متن قارب يهدفون الوصول إلى سواحل جنوب اسبانيا بعدما أبحروا من ساحل طنجة.

وحسب وكالة الانباء الاسبانية “إيفي” فإن البحرية الاسبانية تلقت اتصالا في الساعة الرابعة من صباح اليوم، يفيد بوجود قارب على بعد 14 ميلا من ساحل طريفة يحتاج إلى الانقاذ، لتسرع فرقة الاغاثة لإنقاذهم.

وأضاف ذات المصدر الاعلامي، أن المهاجرين الذين تم انقاذهم هم جميعا ذكور، وينحدرون من دول جنوب صحراء افريقيا، وقد تم نقلهم جميعا سالمين إلى ميناء طريفة في الساعة الثامنة من صباح اليوم.

وكان هؤلاء المهاجرون قد انطلقوا في الساعات الاولى من صباح اليوم الخميس على متن قارب من ساحل طنجة، ولم تنتبه إليهم عناصر البحرية الملكية المغربية، ليتم انقاذهم في المياه الاسبانية.

هذا وتجدر الاشارة إلى ان الهجرة السرية بمضيق جبل طارق، سجلت نشاطا مرتفعا مع بداية السنة الجارية، حيث فاق عدد المهاجرين السريين الذين تمكنوا من دخول التراب الاسباني سواء بحرا أو برا إلى سبتة المحتلة، 1500 مهاجر.

 

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد