الرئيس الإيطالي: أغلب ضحايا الإرهاب مسلمون

المحرر

قال الرئيس الإيطالي، سيرجيو ماتاريلا، أمس الخميس 9 مارس 2017، إن على العالم ألّا يعطي الإرهابيين تسمية دينية، لافتاً إلى أن معظم ضحايا الاعتداءات الإرهابية من المسلمين.

وفي تصريحات نقلها التلفزيون الرسمي، أشار ماتاريلا إلى أن إيطاليا وخاصة العاصمة روما، “تلقت الكثير من التهديدات الإرهابية. لكن علينا ألّا ننسى أيضاً أن معظم ضحايا الاعتداءات الإرهابية الآثمة في العالم كانوا من المسلمين”.

وأضاف الرئيس الإيطالي: “لذلك يجب ألّا نقع في خطأ إعطاء الإرهابيين نوعاً من التسمية الدينية، أو الغطاء لما يسمى بالحرب الدينية”.

وبهذا التصريح يرد الرئيس الأيطالي ضمناً على نظيره الأمريكي، دونالد ترامب، الذي كان أحد أبرز من روج لما أسماه “الإرهاب الإسلامي”، وربط التطرف بالإسلام، في وقت كان قد انتقد، خلال حملته الانتخابية، سلفه باراك أوباما ومنافسته الديمقراطية خلال الانتخابات هيلاري كلينتون؛ لرفضهما استخدام مصطلح “الإرهاب الإسلامي المتطرف”.

وطالب ماتاريلا أوروبا بوضع خطة أكثر ذكاءً في مجال استقبال المهاجرين وإدماجهم، مضيفاً: “يجب تجنب بعض الأخطاء مثل خلق بيئات وأماكن مهمشة وأحياء مغلقة للمهاجرين وللأجيال اللاحقة؛ لأن هذا قد يشعرهم بالتهميش من قبل سائر أعضاء المجتمع”.

(وكالات)

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد