التهميش يخرج سكان المحمدية إلى الاحتجاج

المحررـ متابعة

دفعت الأوضاع المتردية بحي الفتح “2” والمخصص لإعادة إسكان قاطني دور الصفيح بجماعة بني يخلف بعمالة المحمدية الساكنة إلى الخروج في مسيرة احتجاجية يوم الأحد 12 مارس ، وذلك تنديدا منهم  بغياب المرافق والبنيات الأساسية والتهميش الذي تعيشها الساكنة خاصة ما يتعلق بمشاكل الأمن والنظافة وتاخر إكمال بناء المرافق العمومية.

وقد شارك في هذه المسيرة الجديدة حشد كبير من السكان المتضررين، حيث انطلقت المسيرة من وسط الحي الواقع على هامش المدينة مرورا بعدة شوارع بحي الحسنية والذي لايبعد كثيرا عن منطقة سكنهم، حاملين شعارات مختلفة منها « المشروع هاهو والقنطرة فينا هيا»، « المشاكل قائمة والسلطات نائمة»، « نطالب باكمل المرافق العمومية  كمركز للأمن وحمام وفران، علاوة على التسريع باتمام مشروع بناء قنطرة والذي من شأنه أن يخفف من عناء الوصول إلى الحي المذكور، خاصة أن الممر الوحيد المؤدي إليه، يتحول إلى معبر محفوف بالمخاطر خاصة في الفترة الليلية. ومن المطالب الأخرى التي رفعها المشاركون المطالبة بإلغاء غرامات ليديك غير المبررة.

الجانب الأمني بدوره لازال يشكل نقطة سوداء، حيث يستغلالمنحرفون وذوي السوابق ضعف  الأنارة العمومية وغياب مركز أمني أو  دوريات الأمن بالمنطقة المذكورة ليقوموا بصب غضبهم على مساكن السكان كما حدث في مرات عديدة، وللتذكير فإن الشكل الاحتجاجي الذي قام به السكان يوم أول أمس الأحد الماضي يشكل امتدادا لاحتجاجات سابقة بعين المكان أو من خلال تنظيم وقفات أمام العمالة لتحسيس المسؤولين بمشروعية مطالبهم.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد