الحكومة الألمانية تعلن عزمها تشييد دور رعاية بالمغرب لإيواء اليتامى والأطفال المرحلين

المحرر

أعلنت الحكومة الاتحادية الألمانية عن عزمها تشييد دور رعاية بالمغرب من أجل ايواء أطفال الشوارع واليتامى، إلى جانب الأطفال القاصرين الذين تم ترحيلهم من ألمانيا، وذلك حسب ما نقلته صحيفة sueddeutsche الألمانية.

وأوضح ذات المصدر أن الحكومة الألمانية تدرس في الوقت الراهن انشاء مؤسسات بالمغرب لإيواء الأطفال المتخلى عنه، مؤسسات ستمكن هؤلاء الأطفال من الحصول على الدعم الطبي، إلى جانب متابعة تعليمهم.

وأوضحت ذات الصحيفة أن هذه المؤسسات ستهم في المقام الأول “أطفال الشوارع، إلى جانب الأطفال المرحلين من ألمانيا”، وجاء بمبادرة من وزارة الداخلية الألمانية حيث تقدمت به الهيأة المكلفة بوضع سياسية اللاجئين.

يشار إلى أن الحكومة الألمانية كانت قد تقدمت بمشروع يسعى إلى تصنيف المغرب، الجزائر وتونس ضمن البلدان الآمنة، وذلك من أجل أجل تسهيل عملية رفض طلبات اللجوء التي يتقدم بها مواطنو هذه البلدان الثلاثة، أو عملية ترحيل المقيمين منهم بألمانيا إليها، غير أن البرلمان الألماني رفض المصادقة عليه.

و.م.ع

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد