حزب الاستقلال يطالب الداخلية بمحاربة ” دودة الصندل”

المحرر

وجه نور الدين مضيان رئيس الفريق الاستقلالي بمجلس النواب رسالة مستعجلة، إلى كل من وزير الداخلية محمد حصاد والمندوب السامي للمياه والغابات، من أجل التدخل العاجل في انتشار دودة الصندل بجماعة “إساكن” بالحسيمة.  

ونقل حزب الاستقلال عبر موقعه الالكتروني، أن سكان الجماعة المذكورة، خاصة التلاميذ منهم، يعانون من تفشي أمراض، جراء انتشار دودة الصندل في الغابات المحيطة، وانتقالها عبر الهواء.

وكتب حزب الاستقلال، إنه جرى نقل عدد من التلاميد إلى المستشفى بعد إصابتهم على مستوى الأطراف والعيون والجهاز التنفسي، والتهابات جلدية.

وكان سكان جماعة إساكن بإقليم الحسيمة، نظموا وقفة احتجاجية  يوم الثلاثاء 14 مارس 2017 أمام القيادة ، يطالبون بتدخل السلطات من أجل إبادة الحشرات، وإنقاذ الغابة والمواطنين منها.

منطقة أبي الجعد هي الأخرى، تعرف انتشارا لدود الصندل، التي تكثر كل سنة في فصل الربيع، وتلتصق بشجر الصنوبر.

وقال حسن عبالي فاعل جمعوي بالمنطقة، عبر صفحته بالفيسبوك، إن العديد من التلاميذ تخلفوا عن الدراسة بسبب إصابتهم بأمراض الحساسية و إنتفاخ أعينهم لدرجة يؤدي إلى انغلاقها بالكامل.

وناشد عبالي وزارة الداخلية بالتدخل العاجل في هذا الموضوع.

يشار إلى أن دودة الصنوبر تكثر في أوائل شهر الربيع على أشجار الصنوبر، وتسبب حساسية الجلد، والعين، والجهاز التنفسي، وحساسية الجهاز الهضمي.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد