نبيل بنعبد الله: دعمنا للعثماني مطلق

المحرر

أكد الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية محمد نبيل بنعبد الله، أن رئيس الحكومة المكلف، سعد الدين العثماني، سيجد في الحزب الدعم المطلق لتسهيل مأموريته في تشكيل الحكومة.

وقال  بنعبدالله، في تصريح صحافي عقب لقاء جمعه بالعثماني مساء أمس الثلاثاء بالرباط، أن المشاورات “كانت ودية وصريحة، وتترجم العلاقات المتميزة التي تجمع بين الحزبين”.

وذكر في هذا السياق، بأن حزب التقدم والاشتراكية كان قد أكد قبل الانتخابات التشريعية الأخيرة أن الأسباب التي جعلته يتحالف مع حزب العدالة والتنمية ” لازالت قائمة” مضيفا “سنستمر في هذه التجربة إذا توفرت الشروط لذلك”.

وجدد بنعبدالله دعم الحزب لرئيس الحكومة المكلف “سواء تعلق الأمر بشروط تشكيلها أو في إطار البرنامج الحكومي وذلك من أجل مواصلة الإصلاح والدمقرطة في بلادنا استنادا إلى ميثاق يتيح لنا الاطار القيمي والمرجعي الذي يؤطر عمل هذه الحكومة”.

كما أعرب عن تطلعه لمواصلة التجربة إلى جانب حزب العدالة والتنمية وباقي المكونات التي ستشكل الأغلبية الحكومية.

يذكر أن العثماني كان قد أعلن في تصريح صحافي أن مشاورات تشكيل الحكومة ستشمل جميع الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان تباعا وحسب نتائج الانتخابات التشريعية الأخيرة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد