أعضاء من اللجنة التنفيدية لحزب “الإستقلال” ينقلبون على شباط

المحرر

أعلن 14 عضوًا من أعضاء اللجنة التنفيذية لـ حزب “الاستقلال”، الذين كانوا من أنصار الأمين العام حميد شباط، الانقلاب عليه وطالبوا برحيله، حيث أدانوا اتخاذه لقرارات وصفوها بـ”الإنفرادية” ومن دون العودة للجنة التنفيذية، والتي لم تنضبط للقوانين الداخلية للحزب، كما دعوا الأعضاء إلى عقد مجلس وطني استثنائي.

وكشف بيان موقّع باسم “المنقلبون على شباط”، أن هؤلاء الأعضاء، وفي مقدمتهم حمدي ولد الرشيد، وعبد الصمد قيوح، ونور الدين مضيان، ومحد الأنصاري، وبوعمر تغوان، ورحال المكاوي وآخرين، أكّدوا على أن التغيير أصبح ضرورة ملحة لإعادة الحزب إلى مساره ومكانته الطبيعة داخل المجتمع، معبرين عن شجبهم لما سموه “تصرفات الأمين العام التي تمس مبادئ وثوابت الحزب”.

يُشار إلى أن الذين انقلبوا على شباط كانوا من أكبر أنصاره وداعميه في كل القرارات التي اتخذها قبل الانقلاب المفاجئ عليه، إبان صدور قرار قضائي يوقف القرار التأديبي للمجلس الوطني للحزب القاضي بايقاف ياسمينة بادو وكريم غلاب 9 أشهر، وبهذا بدأ تتسع رقعة معارضي شباط الدين يطالبون برحيل شباط، خاصة وأن التطورات التي عرفها البيت الداخلي للحزب تشير إلى أن شباط لم يعد مرغوبًا فيه.

(المغرب اليوم)

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد