البام يطالب وزارة الداخلية بالكشف عن ملابسات وفاة شابة إثر تدافع بمعبر سبتة

المحرر ـ متابعة

على إثر وفاة الشابة سعاد الخطيب 22 سنة، والتي تدهورت حالتها الصحية جراء إصابتها بجروح خلال تدافع بمعبر سبتة، قام فريق حزب الأصالة والمعاصرة بمسائلة وزير الداخلية، والدعوة إلى اجتماع طارئ للجنة النيابية المختصة، من أجل “فتح تحقيق في النازلة ومتابعة المعنيين بالأمر وتحميلهم كامل المسؤولية طبقا للقوانين الجاري بها العمل”.

وأوضح خالد أدنون، الناطق الرسمي باسم حزب الأصالة والمعاصرة أن حالة وفاة الخطيب ليست هي الأولى من نوعها “ذلك أنه سبق أن توفيت سيدة أخرى تدعى حكيمة بيحا، وربما هناك أسماء أخرى لم يعلم الرأي العام بها”، وهو ما يستدعي ضرورة التدخل، مشيرا في تصريح لموقع القناة الثانية أنه تم دعوة وزير الداخلية من أجل دراسة الوضع في شموليته.

وأضاف أدنون، أنه تمت مراسلة وزارة الداخلية من أجل عقد اجتماع طارئ للجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة بحضور ” قصد تدارس الوضعية المأساوية التي باتت تعيش على إيقاعها نقاط العبور”الحدودية” لسبتة ومليلية المحتلتين”.

يشار إلى أن الخطيب كانت تشتغل في حمل السلع بمعبر باب سبتة، وقد توفيت يوم الأحد الماضي بعد أن تدهورت حالتها الصحية إثر جروح تعرضت لها خلال تدافع وقع يوم الخميس الماضي بالمعبر، وهو ما خلق جدلا في صفوف المجتمع المدني، حول وضعية هؤلاء النساء وظروف اشتغالهن.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد