البيضاء .. عمالة عين الشق تنير بنايتها بالأزرق في اليوم العالمي للتوحد

المحرر

في إطار إحياء اليوم العالمي للتوحد الذي يصادف الثاني من أبريل، تم تنظيم تظاهرة الأنوار الزرقاء” من طرف “جمعية أمل للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة” بمقر عمالة مقاطعة عين الشق بالدار البيضاء مساء أمس  الأحد (2 أبريل)، حيث تم  إشعال الأضواء الزرقاء داخل مبنى مقر العمالة.

وتأتي هذه المبادرة في إطار لفت اهتمام المجتمع لهذه الفئة التي تعاني في صمت، بسبب جهل الكثير من الأسر المغربية بماهية هذا المرض، الذي يحتاج للكثير من الوعي والاهتمام حتي تتمكن هذه الفئة من الاندماج في محيطها الأسري والاجتماعي.

وتجدر الإشارة إلى أن “جمعية أمل للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة “، والتي تعنى بالأطفال التوحديين ، تربطها شراكة مع عمالة مقاطعة عين الشق من خلال تمويل برتوكول التكفل بالأطفال التوحديين والأطفال الآخرين من ذوي الاحتياجات الخاصة المشابهة، وهو تمويل سنوي منذ سنة 2015 في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

كما تعتزم الجمعية بناء مركز اجتماعي للأطفال التوحديين بالنفوذ الترابي لعمالة مقاطعة عين الشق وبتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية كذلك في إطار اتفاقية الشراكة الموقعة سنة 2016 .

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد