مفاجآت في حكومة العثماني

المحرر

تداولت مصادر إعلامية صباح اليوم الاثنين، مفاجآت مدوية في تشكيلة حكومة سعد الدين العثماني، التي اقترحها على الملك محمد السادس نهاية الأسبوع الماضي.

وأكد موقع “اليوم 24″، من مصادر قيادية بالعدالة والتنمية، أن عزيز أخنوش رئيس التجمع الوطني للأحرار، حافظ على وزارة الفلاحة والصيد البحري، وانضاف إليها تنمية العالم القروي والمياه والغابات، ليشرف بشكل عام عن كل هذه القطاعات، بميزانية اعتبرت الأكبر في تاريخ المغرب.

وأضاف المصدر نفسه، أن ميزانية وزارته الجديدة ستكون الأكبر، إذ أن القطاع الفلاحي يضم صندوقا لدعم المخطط الخضر يبلغ أكثر من 8 مليارات درهم سنويا، وقطاع الصيد البحري يضم صندوقا لدعم مخطط اليوتيس يحتوي على 3,5 مليار درهم سنويا، بالإضافة إلى صندوق تنمية العالم القروي خصص له دعم يقدر ب 50 مليار درهم على  مدى خمس سنوات، ناهيك عن ميزانية مندوبية المياه والغابات.

من جهة ثانية، أسقط اسم مصطفى الرميد، القيادي في العدالة والتنمية، من وزارة العدل، ليمنح حقيبة وزير دولة مكلف بحقوق الإنسان.

ومن المقرر حسب المصادر ذاتها، أن ينال محمد أوجار، القيادي في التجمع الوطني للأحرار وزارة العدل.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد