إغلاق ملهى ليلي في منطقة الحمامات بتونس مزج الأذان بالموسيقى

المحرر متابعة

أغلقت السلطات التونسية حتى إشعار آخر احد الملاهي الليلية في منطقة الحمامات، وأمرت بفتح تحقيق بعدما بث الأذان ممزوجا بالموسيقى خلال عطلة نهاية الأسبوع.

ويظهر شريط فيديو يتم تداوله منذ الأحد مجموعات من الشباب يرقصون على الموسيقى التي تتخللها الأذان في ملهى ليلي في نابل (شمال شرق)، خلال سهرة احياها اثنان من منسقي الموسيقى الأوروبيين.

وقال والي نابل، “بعد التأكد من الوقائع، قررنا إغلاق الملهى الليلي” حتى إشعار آخر.  وأضاف انه تم فتح تحقيق واعتقال مدير الملهى بتهمة “المس بالآداب العامة وخدش الحياء”.

وتابع “لن نسمح بانتهاك المشاعر الدينية والمقدسات” في حين أثار الفيديو ردود فعل قوية على شبكات التواصل الاجتماعي.

بدورها شجبت وزارة الشؤون الدينية “هذه التصرفات التي تمس من المقدسات ومن الشعائر”.

وقالت الوزارة في بيان انه “بعد تداول مقطع فيديو بمواقع التواصل الاجتماعي حول مزج الآذان مع إيقاع موسيقي بأحد الملاهي بمدينة الحمامات وبعد تأكيد الجهات المعني ة لحصول الواقعة، تعبر وزارة الشؤون الدينية عن شجبها لمثل هذه التصرفات التي تمس من المقدسات ومن الشعائر وتعتبر أن الاستهزاء بمشاعر التونسيين وقيمهم الدينية أمر مرفوض قطعا”.

وأضافت الوزارة أنها “تدعو إلى عدم الانجرار وراء ردود الأفعال المتشنجة والتعقل واعتماد الموعظة الحسنة في نبذ مثل هذه التصرفات”.

من جهتها أعلنت الجهة المنظمة للحفل الذي امتد من مساء الجمعة حتى صباح الأحد “اوربيت فستيفال” في بيان على صفحتها على موقع فيسبوك إنها “لا تتحمل أي مسؤولية” عن ما حصل وأنها “تقدم اعتذارها”.

بدوره قدم منسق الموسيقى “داكس جي” اعتذارا عن ما بدر منه، وقال في تعليق على صفحته على موقع فيسبوك انه يتقدم “بخالص الاعتذار” مضيفا “لم أكن أريد بتاتا استفزاز او اهانة احد”.

ونابل التي تبعد 60 كلم جنوب تونس العاصمة قريبة من منتجع الحمامات احدى الوجهات السياحية الرئيسية في البلاد.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد