مراكش.. هكذا نصبَت موثقة على 18 مستثمرا أجنبيا في مبالغ مالية ضخمة

المحرر ـ متابعة

لا حديث لساكنة الحمراء خلال رمضان الجاري إلا عن موثقة بالمدينة الحمراء قامت بالنصب على مجموعة من المستثمرين الأجانب في مبالغ مالية كبيرة، بلغت مليارين من السنتيمات، إثر انتشار فيديو لأحد المستثمرين الأجانب يدعى” فيلبيب أندري كودراس” والذي يؤكد أن نفس الموثقة استولت له على مبلغ مالي بلغ 240 مليون سنتيم.

وحسب محامي نفس الضحية، فإن نفس الموثقة تمت إدانتها استئنافيا بسنتين ونصف حبسا نافذا، بعدما تمت إدانتها ابتدائيا بخمس سنوات حبسا نافذا، حيث تم تقليص هاته المدة إلى النصف وهو الأمر الذي استغرب له نفس المحامي، مؤكدا في ذات السياق أن الجريمة التي أقدمت عليها هاته الموثقة “مركبة”.

هذا وقد أكد نفس المصدر أن الضحية فيليب قام بتسليم الموثقة التي تقضي الآن عقوبتها الحبسية بسجن بولمهارز في مراكش، مبلغ 240 مليون سنتيم، قصد إكمال إجراءات شراء شقتين ورياض لفائدته، كان ينوي الاستثمار في هاته الأوعية العقارية، غير أن الموثقة استولت على المبلغ دون أن تمكنه من العقارات موضوع الشراء.

وبحسب ذات المصدر فإن “فيليب” رفقة 18 مستثمرا أجنبيا يعيشون حالة من الصدمة، بعدما وجدوا أنفسهم ضحية نصب محكم من طرف ذات الموثقة، متوجهين للجهات المسؤولة من أجل تمكينهم من استرجاع أموالهم أو العقارات التي كانوا ينوون شراءها، بعدما ضاقت بهم السبل، سيما أن المبالغ التي تم الاستيلاء عليها من طرف الموثقة المعنية تصل إلى، حيث أنها لم تقم بإرجاع الأموال لأصحابها إلى حد الساعة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد