ايمنتانوت..تفاصيل وقوع أستاذ ضحية للابتزاز الجنسي عبر الانترنت

المحرر ـ متابعة

افادت مصادر اعلامية محلية،  أن الشرطة القضائية لأمن شيشاوة وبتنسيق مع عناصر الشرطة العلمية، وتنفيذا لتعليمات النيابة العامة المختصة، انتقلت الى مدينة واد زم امس الخميس 21 دجنبر، ونفذت عملية اعتقال أدت الى ايقاف شخصين ينحدران من المدينة المذكورة، وذلك بعد اتهامها بالنصب والابتزاز من طرف أستاذ للتعليم يعمل بمدرسة ابتدائية، متزوج وأب لأربعة أبناء، ويترأس إحدى الجمعيات النشيطة بالإقليم، والتي حظيت بمنح عديدة من المال العام لدعم أنشطتها بل وتنشط داخل مقر تابع للدولة.

المصادر اشارت الى أن توقيف المتهم الاول المسمى (اس.ط) والمتهم الثاني المسمى (م.ز)، بتهمة النصب والابتزاز عبر الانترنت والتهديد بالنسبة للأول وشراء شيئ متحصل عليه من النصب بالنسبة للثاني، جاء بعد الاستماع للأستاذ المشتكي الذي اعترف بكونه ربط علاقة عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع شخص ادعى بأنه فتاة واقعة في غرامه وتطلب منه إرسال صور ومقاطع فيديو إباحية ولأعضاء حساسة من جسمه، وبعد تكوين المتلقي لهذه الصور والفيديوهات لرصيد مهم منها وهو ليس سوى المتهم الاول الذي عمل على تسليمها لشريكه في الجريمة المتهم الثاني الذي شرع في تهديد وابتزاز المشتكي بنشر كل مايملكانه من صور وفيديوهات وتشويه صورته في المجتمع، خصوصا أن وضعه الاعتباري كأستاذ للتعليم وأب لخمسة أبناء وناشط جمعوي ومعروف بالتزامه ومواظبته على أداء الشعائر الدينية في المسجد.

وبعد الاستماع الى المتهمين ومواجهتهما مع المشتكي قررت النيابة العامة بايمنتانوت وضع المتهم الاول رهن الحراسة النظرية ومتابعته من أجل المنسوب اليه في حالة اعتقال، بينما تقرر متابعة المتهم الثاني من أجل مانسب اليه في حال سراح وتقديمهما معا اليوم الجمعة 22 دجنبر أمام وكيل الملك لدى ابتدائية ايمنتانوت لاتخاذ مايلزم قانونا في حقهما.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد