الارصاد الجوية..تساقطات مطرية ابتداء من يومه الخميس

المحرر ـ متابعة

بعد أسبوع من استقرار الطقس بالمغرب، تعود الأمطار ابتداء من يومه الخميس، حسب ما أفاد به الحسين يوعابد، مسؤول التواصل بمديرية الأرصاد الجوية الوطنية.

وأكد بوعابد، أن الأمطار ستهم بعض مناطق السواحل الأطلسية، وطنجة والبوغاز واللوكوس والسواحل الشمالية الشرقية للبلاد وسايس، مع انخفاض في درجات الحرارة الجمعة ونهاية الأسبوع.

وأَضاف يوعابد في تصريح صحفي، أن المملكة ستعرف نزول بعض الأمطار في منطقة سايس والواجهة المتوسطية، أما الواجهة الغربية فستعرف بعض الانفراجات، بالإضافة إلى تساقط الثلوج فوق المرتفعات والقمم التي يتجاوز علوها 1600 متر.

وحول أحوال الطقس في بداية الأسبوع المقبل، أشار المتحدث ذاته، إلى أنها ستعرف أمطارا، خاصة في المنطقة الشرقية والشمالية والوسطى مع طقس مضطرب والأمطار ستكون قوية.

وتعزى هذه التساقطات المطرية، حسب بوعابد،  إلى منخفض جوي قادم من جنوب أوربا، وسيدخل إلى المغرب من المناطق الشرقية ليستقر وسط البلاد يومي الاثنين والثلاثاء القادمين.

وستتميز الحالة الجوية باستمرار الطقس البارد فوق المرتفعات والهضاب العليا خلال الليل والصباح، مع انخفاض ملموس في درجات الحرارة بمعدل 5 درجات عن المعدل المسجل حاليا وهي درجات منخفضة جدا.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد