بالفيديو: هذه هي الوزيرة في حكومة العثماني اللي شاركات فالحملة ديال الحاج “السيمو” اللي اكتافو سخان فالرباط

المحرر- متابعة

أطلق فايسبوكيون حملة سخرية واسعة على فاطنة الكيحل، كاتبة دولة لدى وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة مكلفة بالإسكان، بسبب كلمتها المثيرة للجدل في مهرجان خطابي، لدعم مرشح حزب الحركة الشعبية بالعرائش، محمد السيمو، حيث خاطبت الحاضرين قائلة “‏عرفتونا علاش جينا؟ ‏جينا وتمشينا على رجلينا.. باش ندعموا الحاج السيمو..”.

و أضافت  الوزيرة الحركية في كلمتها ” الحاج السيمو كتافو سخان في الرباط وعندو الركايز ديالو.. ‏كنا في افريقيا وقال لي سيدي أخنوش بأن الحاج السيمو كان ناجح وغادي نعاودو نجحوه”، في إشارة إلى دعم حزب التجمع الوطني للأحرار، لمرشح الحركة في الانتخابات الجزئية بالعرائش.

و تابعت المسؤولة الحكومية خطابها الشعبوي “أنا مجربة البرلمان والجماعة وكون كان عندنا الحق.. عرباوة كاملة تهود تصوت على السيمو.. لأنه راجل ذكي ومعقول كيخاف الله ودرويش مومن وقريب للبادية.. الحاج فاش يجي للرباط كيشوف بزاف د الوزراء.. وغنكملو معه باش تكون الشوارع فيها الإنارة وطروطوارات.. النجاح مضمون بالله وبكم”.

واعتبر معلقون على الفايسبوك، أن كلام الوزيرة الكيحل ” غارق في الشعبوية ولا يمثل مستوى مسؤول في حكومة البلاد”، بينما تساءل آخرون “إن كانت الكيحل  فعلا وزيرة ؟”.

https://youtu.be/DgiPQbEUO_g

شارك هذا المقال على منصتك المفضلة
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد