ترامب…”وفيت بوعدي وغير نادم على إعلان بالقدش عاصمة لإسرائيل”

المحرر- (وكالات)

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه غير نادم على اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل لانه أوضح أنه “أوفى بوعده”، وذلك وفقا لما قاله لصحيفة “اسرائيل اليوم” في مقابلة نشرت مقتطفات منها اليوم.

وصرح ترامب للصحيفة الإسرائيلية “تلقيت الشكر وفي حالات أخرى لم اتلقه لكي نكون صرحاء بنسبة 100% كان وعدا هاما وفيت به”.

واعترف بأنه تعرض لضغوط شديدة لعدم اتخاذه هذه الخطوة، معربا عن تضامنه مع القادة الذين لم يجرأوا على اتخاذ هذا القرار خلال فترة ولايتهم رغم اعلانهم عن نقل السفارة الأمريكية من تل ابيب إلى القدس خلال الحملة الانتخابية.

وقال “قلت انني ارغب في القيام بذلك في العام الأول. يمكنني تفهم سبب تراجع رؤساء اخرين عن الوفاء بوعدهم، لانهم تعرضوا لضغوط شديدة لعدم القيام بذلك”.

ودافع الرئيس الأمريكي عن اعلانه الذي صدر في السادس من دجنبر الماضي القدس عاصمة لإسرائيل والذي يمثل تغيرا في مواقف واشنطن خلال عقود وأثار استياء شديدا بين الفلسطينيين، الذين استبعدوا أن تلعب الولايات المتحدة دور الوساطة في عملية السلام.

وأعلن نائب الرئيس مايك بينس عن فتح سفارة بلاده في المدينة المقدسة قبل اواخر عام 2019 خلال زيارته إلى إسرائيل الشهر الماضي.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد