تركيا تعلن مقتل طيارين بعد إسقاط مروحيتهما في عفرين السورية

المحرر ـ  وكالات

أعلنت رئاسة الأركان التركية، اليوم السبت، مصرع طيارين تركيين اثنين بعد سقوط مروحيتهما، أثناء تحليقها في منطقة عفرين بريف محافظة حلب السورية.
 
وقالت هيئة الأركان، في بيان، إن مروحية من طراز “أتاك”، سقطت صباح اليوم خلال عمليات “غصن الزيتون” المستمرة في منطقة عفرين، مشيرة إلى مصرع عسكريين اثنين كانا على متن المروحية، فيما بدأ الجيش التركي تحقيقات في الحادث.
 
وبذلك يرتفع الجنود الأتراك القتلى منذ انطلاق عملية (غصن الزيتون) إلى 21جنديا. وكان الجيش التركي أعلن، مساء أمس الجمعة، مقتل جندي في (عفرين).
 
وتوعد الرئيس الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، خلال لقاء لحزبه (العدالة والتنمية) في اسطنبول، المسؤولين عن سقوط المروحية، برد قاس، مؤكدا أنهم سيدفعون ثمن ذلك باهظا.
 
وقال “أ سقطت مروحية لنا، مثل هذه الأمور تحدث، فنحن داخل حرب، وأمس دمرنا عددا كبيرا من مستودعات الذخيرة. قد نخسر مروحية، إلا أنهم لن يدفعوا ثمن ذلك الضعف بل الأضعاف؛ لأننا عازمون على ذلك”.
 
وتنفذ القوات التركية، منذ 20 يناير الماضي، وبتعاون مع فصائل “الجيش السوري الحر” المعارض للحكومة في دمشق، عملية “غصن الزيتون” العسكرية ضد المسلحين الأكراد وعناصر (داعش) في مدينة عفرين شمال سوريا.
شارك هذا المقال على منصتك المفضلة
اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد