أطباء القطاع العام بالمغرب في مسيرة احتجاجية في الرباط وهذه هي مطالبهم
ع ز

المحرر ـ متابعة

نظم أطباء القطاع العام بالمغرب، صباح اليوم السبت، مسيرة احتجاجية بالعاصمة الرباط، انطلقت من مقر الوزارة، مرورا بمسجد السنة، إلى أن توقفت في ساحة البرلمان، رافعة شعاراتها، ومطالبة بتحقيق كامل ملفها المطلبي.

وكشف عبد المنعم أغزار نائب كاتب الوطني للنقابة المستقلة لأطباء القطاع العام بالمغرب، في تصريح صحفي أن  “المسيرة تأتي في إطار المسلسل النضالي الأخير الذي سطرته النقابة منذ بداية الموسم الاجتماعي هذه السنة، بعد 5 إضرابات ووقفة في 5 أكتوبر (الماضي)، وهي لأجل التركيز على مطالبنا الرئيسية أي كامل الملف المطلبي خصوصا تخويل الرقم الاستدلالي 509 بكامل تعويضاته كبداية للمعادلة الوطنية (الدكتوراه الوطنية)”.

والمطلب الثاني الرئيسي  وفق المتحدث نفسه “هو إضافة درجتين إلى خارج الإطار”، معقبا أن من مطالبهم أيضا “الرفع من المناصب الداخلية والإقامة بالنسبة لطلبة الطب والصيدلة بالمغرب”.

وأضاف  عبد المنعم “وكما نقول دائما المسلسل النضالي لنقابة أطباء القطاع العام بمعزل عن أي وزير أو مسؤول”، مردفا “وبالرغم من أن هذا المسلسل فاز في الولاية الوزارية السابقة في اتفاق 2015، والذي للأسف لم يطبقه الوزير السابق، فنحن نأمل مع الوزارة الجديدة أن تكون متجاوبة مع ملفنا المطلبي”.

وعن لقائهم وتواصلهم مع الوزير الجديد، أكدعبد المنعم في ذات التصريح الصحفي “إنه عقد لقاء بالوزير، وتم شرح الملف المطلبي له، وأحسسنا بأن هناك ارتساما إيجابيا من طرف السيد الوزير، ولكن بحكم أن المسلسل النضالي مسطر، فنحن لن نوقفه إلا حين الاستجابة لملفنا المطلبي بالنسبة للطبيب والصيدلي وجراح الأسنان”.

  •   
  •   
  •  
  •  

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *