هذه قائمة المغاربة الذين تألقوا عالمياً في الانتقالات الرياضية الصيفية

المحرر متابعة

 

اهتمت وسائل الإعلام العربية في الفترة الأخيرة، بانتقال العديد من اللاعبين العرب بين مختلف الأندية الأوروبية في فترة الانتقالات الصيفية (الميركاتو)، والذي تم غلقه أمس الأربعاء في آخر يوم من شهر غشت الماضي.

 

وبلا شك فإن هناك العديد من الصفقات العربية ومنها التي همت لاعبين مغاربة محترفين، حظوا باهتمام  وسائل الاعلام العربية والعالمية، وفي مقدمتها صفقة انتقال النجم المغربي مهدي بن عطية، الذي ترك بايرن ميونيخ الألماني، لينتقل إلى يوفينتوس، بطل الدوري الإيطالي، لمدة موسم واحد على سبيل الاعارة مقابل 17 مليون يورو مع إمكانية شرائه نهائيا بعد نهاية الموسم الجاري.

كما أعلن نادي ساوثهامبتون الإنجليزي تعاقده رسميا مع المغربي سفيان بوفال مهاجم ليل الفرنسى لمدة 5 سنوات بداية من الموسم الجاري في صفقة بلغت قيمتها 20 مليون يورو.

 

بينما انتقل مواطنه حكيم زياش إلى أياكس امستردام الهولندي لمدة خمس سنوات، في صفقة وصلت قيمتها 11 مليون دولار، قادمًا من نظيره تيفينتي أنشخيده.

 

كما انتقل المهاجم المغربي عاطف شحشوح، لمدة ثلاثة مواسم، إلى صفوف فنربهتشة التركي قادما من سيفاس سبور، ويُعد من اللاعبين المغاربة الذين تألقوا في الدوري التركي، حيث خاض مع سيفاس 152 مباراة، سجل فيها 54 هدفا.

زر الذهاب إلى الأعلى