سعد الدين العثماني: في المغرب الفرصة ليصبح أي إنسان رئيسا للحكومة

المحرر ـ متابعة

كشفت مصادر اعلامية ـ ان  الدكتور سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، صرح اليوم السبت 24 فبراير الجاري، بالمعمورة، “أن في المغرب، الفرصة ليصبح أي إنسان رئيس حكومة، ما دمت أنا أصبحت رئيساً للحكومة”.
وأضاف العثماني، أن “عددا من المسؤولين المغاربة جاؤوا من المغرب العميق، من الأسر الفقيرة والمتوسطة، ، الواحد لا يجب أن يفقد الأمل”.
ووفق المصادر ذاتها استطرد رئيس الحكومة، خلال كلمته في افتتاح يوم دراسي تنظمه الفيدرالية الوطنية للوداديات السكنية،: ”لم أكن أحلم حين كنت في الثانوي أو الجامعي أن أصبح برلمانيا، وكان يظهر لنا البرلمان مثل أمريكا الشمالية أو الجنوبية أو استراليا، نحلم بها ولا نصلها، لكن ذلك يأتي مع المدة ومع تيسير الله”.
هذا، وحكى العثماني عن اعتقاله سنة 1981، فقال “كنت أعتقد أن مدة الاعتقال ستطول لسنوات، لهذا قلت سأحفظ القرآن ووضعت برنامجا للحفظ، لكن الحمد لله جاء الفرج وأفرج عني بعد شهرين ونصف”، والعبرة أنه “لا يجب على الإنسان أن يفقد الأمل، من أجل قضيته العادلة”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد